lundi 21 juin 2010

هل فرضت عقوبات، فعلا، على إيران؟

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
هل فرضت عقوبات، فعلا، على إيران؟
شبكة البصرة
هل فرضت عقوبات، فعلا، على إيران؟
الدكتور عبدالإله الراوي
إن الضجة الإعلامية عن العقوبات الدولية والغربية على إيران، ما هي وفق تصورنا إلا ذر الرماد على العيون أو بالأحرى ضحك على الذقون غرضها الحقيقي الضحك على السذج من العرب والمسلمين ليتصورا بأن أمريكا والصهيونية هم ضد نظام الملالي في إيران.
لأن هذه العقوبات لم تمس لا من بعيد أو من قريب لا النظام الإيراني ولا ما يقوم به من تطوير إمكاناته للحصول على السلاح الذري. لكون هذه العقوبات شملت عدم التعامل مع بعض المصارف والشركات الإيرانية التي لها علاقة مباشرة بالأنشطة النووية فقط. كما شملت منع منح تأشيرات سفر لبعض الأشخاص الذين يعملون في إدارة هذه الأنشطة.
ولذا فهذه ليست عقوبات مقارنة بالحصار غير المبرر الذي فرض على الشعب العراقي ولمدة 13 عاما والذي راح ضحيته مليون طفل ونصف مليون من الشيوخ والنساء والفئات الأخرى.
ومن غرائب مواقف المسؤولين الغربيين قولهم : بأننا لا نريد فرض عقوبات تؤثر على حياة المواطنين الإيرانيين. وهنا من حقنا أن نتساءل : لماذا لم يفكر هؤلاء بالشعب العراقي عندما فرض الحصار عليه وعندما قام مغول العصر بغزو العراق، بأعذار مصطنعة ومختلقة، والذي كان نتيجته قتل عدة ملايين من العراقيين وتدمير البلد بكامله؟
الجواب سهل جدا : وهو كون العراق بلد عربي وكان نظام الحكم في العراق معاد بصورة حقيقية للكيان الصهيوني، بينما حكام إيران يهرجون بكونهم ضد الشيطان الأكبر وضد الكيان المذكور ولكنهم حقيقة متحالفون معهما بصورة سرية لغرض تفتيت الدول العربية وتقسيم المنطقة بينهم وبين الكيان المسخ.
إضافة لذلك فإن قادة الكيان الصهيوني صرحوا، وبأكثر من مناسبة، بأن القنبلة الذرية الإيرانية هي ضد العرب وليس ضد كيانهم.
وأخيرا نقول لو كانت أمريكا والكيان الصهيوني غير متأكدان من ذلك لقاما ومنذ ضرب المفاعل النووي العراقي أو على الأقل بعد انتهاء الحرب العراقية الإيرانية بتدمير المنشآت النووية الإيرانية.
وختاما نقول متى يدرك المخدوعون من العرب والمسلمين هذه الحقائق البسيطة. وللأسف فإن المجال هنا لا يسمح لنا بذكر المصادر آملين أن نقوم قريبا بكتابة مقالات مفصلة حول هذه المواضيع، والتي بدأنا بها (الدكتور عبدالإله الراوي : لماذا تم تدمير المفاعل النووي العراقي ولم تقصف المفاعلات الإيرانية؟ شبكة البصرة. 30/4/10)
الدكتور عبدالإله الراوي
دكتور في القانون وصحافي عراقي سابق مقيم في فرنسا
hamadalrawi@maktoob. Com
شبكة البصرة
الجمعة 6 رجب 1431 / 18 حزيران 2010

Aucun commentaire: