jeudi 17 novembre 2011

هل ستتعرض المفاعلات الإيرانية لضربة عسكرية


هل ستتعرض المفاعلات الإيرانية لضربة عسكرية ؟
الدكتور عبدالإله الراوي
( ملاحظة : هذه الكلمة تم نشرها على موقع مركز الدراسات العربي الاوروبي في باريس بتاريخ 16/11/11 )
نقول بلا تردد بأنه لا يوجد أي احتمال بتدمير المفاعلات الإيرانية كما حدث للمفاعل النووي العراقي ، وهنالك احتمال ضعيف بأن يقوم الكيان الصهيوني بمساندة تابعته الولايات المتحدة بضربة بسيطة لبعض المفاعلات الإيرانية .
ولكن الغرض من هذه الضربة ليس لتدمير القدرة الإيرانية لصنع القنبلة الذرية بل على العكس سيكون هدفها تقوية وترسيخ نظام الملالي في طهران وذلك من خلال :-
1- مساندة أغلب فصائل المعارضة الإيرانية للنظام الحاكم في إيران ، لكون هذه المعارضة ستضطر أمام وقوف الجماهير الإيرانية ضد الكيان الصهيوني للوقوف مع نظام الملالي بصورة مباشرة أو غير مباشرة . حتى مع علمها بأن الضربة ليس إلا ألعوبة وبكونها تمت بالاتفاق بين نظام الملالي والكيان الصهيوني .
2- التفاف الغالبية العظمى من الجماهير الغبية من العرب والمسلمين خلف النظام الحاكم في إيران انطلاقا من العداء للكيان الصهيوني .
يضاف لما ذكرنا فإن التشيع الصفوي سيمتد بصورة كبيرة جدا ليشمل قطاعات واسعة من المسلمين السنة في الأقطار العربية والدول المسلمة الأخرى ، وهذا بالضبط ما يريده الكيان الصهيوني وهو خلق الفتنة والتقاتل بين السنة والشيعة الصفوية في كافة الأقطار العربية والدول الإسلامية .
للأسف لا يسمح لنا المجال لذكر التنسيق والتعاون بين الكيان الصهيوني والولايات المتحدة ونظام الملالي في طهران ولذا سنشير فقط لبعض مقالاتنا السابقة حول الموضوع وأهمها :-
1- لماذا تم تدمير المفاعل النووي العراقي ولم تقصف المفاعلات الإيرانية؟ شبكة البصرة . 30/4/2010
2- لماذا لم يتم ضرب المفاعلات النووية الإيرانية؟ قصة المفاعلات النووية الإيرانية . شبكة البصرة .24/6/10
3- هل سيقوم الكيان الصهيوني بضرب إيران لتوريط أمريكا؟ شبكة البصرة 17/8/10
وبالإمكان مراجعة مدونتنا للاطلاع على كافة مقالاتنا في هذا الموضوع (http://iraqrawi.blogspot.com/ )
والله من وراء القصد

Aucun commentaire: