jeudi 29 novembre 2012

الكتائب ( المليشيات ) الصفوية العراقية ومساندتها للنظام السوري


http://www.albasrah.net/ar_articles_2012/1112/abdul_261112.htm

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الكتائب (المليشيات) الصفوية العراقية ومساندتها للنظام السوري

شبكة البصرة

الدكتور عبدالإله الراوي

سنحاول في هذا القسم وهو الثالث (بعد أن قدمنا : الدكتور عبدالإله الراوي : حكام العراق العملاء ومساندتهم للنظام الصفوي في سوريا. القسم الأول. شبكة البصرة. 13/8/12 و(القسم الثاني). شبكة البصرة. 29/9/12) عرض ما قدمته بعض الفصائل الصفوية العراقية من دعم مباشر لنظام الأسد.

وسوف نبدأ بتوضيح دور كتائب (مقتدة) ثم دور الفصائل الأخرى رغم وجود تشابك يضطرنا لتوضيح بعض ما قام به جيش مقتدة مع بحث ما قامت به الفصائل الأخرى وخصوصا مع منظمة غدر.

وعلينا أن نشير بأن جميع هذه الكتائب (المليشيات) تحركت لمساندة نظام الأسد بعد أن حصلت ليس على الضوء الأخضر من سلطة العمالة في بغداد فقط بل بمباركتها ودعمها وبأوامر من أسيادهم ملالي طهران وقم.



الفصل الأول : الموقف المتعصب لجيش مقتدة الدجال (جيش المهدي).

أولا : - نفي التيار الصدري إرسال قوات إلى سوريا.

1 – نفي مساندة النظام السوري.

أ- إن التيار الصدري بزعامة مقتدة، ينفي دخول عناصر من جيش المهدي التابع له إلى الأراضي السورية، مؤكدا أن السوريين هم من سيحددون مصير بلدهم. وأشار إلى أن مبادرة زعيمه الصدر للتقريب بين وجهات النظر لم تقابل بأي استجابة.

وقال المتحدث باسم زعيم التيار صلاح العبيدي في مؤتمر صحافي عقده، في مقر الهيئة السياسية للتيار في النجف، وحضرته "السومرية نيوز"، إن "عبور عناصر من جيش المهدي إلى سوريا اتهام عار عن الصحة"، مؤكدا أنه "ليس لدينا أي خطوة من هذا القبيل تجاه سوريا". (التيار الصدري ينفي دخول عناصر من جيش المهدي إلى سوريا. السومرية نيوز.12/2/12)

ب- كما أن مقتدة أكد مجددا "نفى الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر معلومات تحدثت عن وجود عناصر من تياره تقاتل إلى جانب النظام في سوريا، مؤكدا أنها "ادعاءات كاذبة"، لكنه لم يستبعد وجود "منشقين مدعومين من جهات خارجية أخرى".

وقال الصدر في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه الجمعة ردا على سؤال لأحد أتباعه حول حقيقة إرساله مقاتلين من جيش المهدي الجناح العسكري لتياره إلى سوريا إن "هذه الادعاءات كاذبة".

وأوضح في البيان انه "إن كانت (الادعاءات) مدعومة بالصور (الفديوية) فهي موضوعة وليست حقيقية وهم غير تابعين لي بل لعلهم من المنشقين المدعومين من جهات خارجية أخرى".

وتابع إن "أي فرد محسوب علي فانا على أتم الاستعداد لمعاقبته إن تدخل بالشأن السوري بأي نحو من التدخل". وأضاف "حفظ الله سوريا وشعبها ودفع الله عنها كل مكروه"..

وأعلن الصدر في تشرين الثاني (نوفمبر) عن إيمانه بقضية "الثوار" المعارضين للنظام السوري، إلا انه دعاهم للإبقاء على الرئيس بشار الأسد على اعتبار انه "معارض للوجود الأمريكي والإسرائيلي". (الصدر ينفي إرسال مقاتلين إلى سوريا لكنه لا يستبعد وجود منشقين. النجف- (ا ف ب): 8/6/12 وايبا 9/6/12)

ج- وأكد المتحدث الرسمي باسم زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر صلاح العبيدي في بيان صحفي اليوم إن”ما نقلته صحيفة السياسية الكويتية عن مصدر مجهول لم تذكر اسمه بتحدث مقرب من الصدر عن إرسال قوات إيرانية إلى سوريا عبر العراق, حديث عار عن الصحة إطلاقا ولم يتحدث به أي من نواب أو مسؤولي التيار الصدري أو من المكتب الخاص للسيد مقتدى الصدر“.

وأضاف إن ”هناك أجندات تحاول إقحام التيار الصدري بهذا الملف تنفذها واجهات ومؤسسات إعلامية خليجية غايتها الإساءة إلى التيار الصدري الذي كان وما يزال موقفه ثابتا وواضحا وهو يرفض التدخل بالشأن السوري من أي طرف كان”. ودعا العبيدي وسائل الإعلام إلى ”توخي الدقة والحذر والمصداقية في نقل المعلومات”. وذكرت بعض وسائل الإعلام نقلا عن مصادر مطلعة إن التيار الصدري يقوم بإرسال الأسلحة والمعدات الحربية والتجهيزات العسكرية إلى سورية. (التيار الصدري ينفي حديث منسوب لزعيمه عن إرسال قوات إيرانية إلى سوريا. البوابة 16/8/12)

د- نفى التيار الصدري مجددا الأنباء التي تحدثت حول مشاركة مقاتلين تابعين له في المعارك الجارية في سورية بين القوات النظامية والمعارضة. وقال القيادي في التيار مشرق ناجي إن الصدريين يؤيدون تحقيق مطالب الشعب السوري وحل الأزمة السورية سلميا.

وحول وجود مقاتلين منشقين عن التيار في سورية، قال ناجي إن التيار الصدري غير مسؤول عن الأشخاص الذين لا يأتمرون بأوامر قيادته. وكانت مصادر صحفية قد أفادت بأن عددا من مقاتلي (الميليشيات) الشيعية يقاتلون إلى جانب قوات بشار الأسد في سورية بينهم منشقين ومقاتلين سابقين في جيش المهدي التابع للتيار الصدري (التيار الصدري ينفي مشاركة مقاتلين منه في أحداث سوريا. بغداد: شبكة اخبارالعراق- 17/10/12)



2 – النظام السوري والممانعة!!!

أما ما قاله مقتدة حول كون النظام السوري "معارض للوجود الأمريكي (والإسرائيلي)"

فهو نكتة سمجة وذلك.

- لا نريد أن نتوسع بهذا الموضوع لكوننا لدينا كافة الأدلة بأن نظام الأسد الأب والابن لم يكن نظام ممانعة بقدر ما هو نظام خنوع وخضوع للكيان الصهيوني فنحن نعرف مدى توسل بشار بتركيا لتقود المفاوضات بين نظامه والكيان الصهيوني. مع علمه بأن الكيان المسخ لا يمكن أن يعيد له الجولان بالمفاوضات نهائيا. (الدكتور عبدالإله الراوي : الاعتداءات الصهيو – أمريكية : لماذا على سوريا وليس على إيران؟ (1-2). شبكة البصرة. 26/11/2008)

وللتأكيد نذكر أنه بعد مجزرة غزة والمجزرة البشعة ضد سفينة مرمرة فإن بشار توسل بعودة العلاقات التركية مع الكيان لغرض أن تقوم تركيا بدور الوسيط في المفاوضات بين نظامه والكيان المسخ. (الأسد يحذر من تداعيات قطع العلاقات بين تركيا و(إسرائيل). فن اونلاين. 16/11/2011. على الرابط http://www.alfanonline.com/subject.aspx)

- وحول التأكيد بأن الكيان غير مستعد للتنازل عن الجولان نذكر تصريح أحد المسؤولين الصهاينة عندما يقول : كنت في 2004 - 2006 مشاركا في اتصالات سرية غير رسمية مع ممثلي السلطة في سورية بقصد أن نفحص هل يمكن التوصل إلى اتفاق سلام.

وفي المحادثات التي تمت برعاية تركية وسويسرية على التناوب، حدث جدل غير مفاجئ: فقد طلب المشاركون (الإسرائيليون) الاتفاق مع سورية يُمكّن من تغيير الجو في (إسرائيل)، وأجاب بشار الأسد (بواسطة مبعوثيه) بقوله: ' سأبتسم لكم بعد أن أحصل على الجولان فقط'. وأصبحت المحادثات رسمية على مر الأيام وانهارت كما تذكرون في كانون الثاني 2009 على أثر عملية 'الرصاص المصبوب' في غزة.

يمكن أن نبلغك بصورة رسمية يا سيد الأسد أنك لن تحصل على الجولان حتى لو بدأت فجأة تبتسم إلينا بلا انقطاع. فأنت تستطيع أن تنسانا، اليسار واليمين معا. (يستطيع بشار أن ينسى الجولان. صحف عبرية. هارتس.5/3/12. القدس العربي. 6/3/12)

وهكذا هو الصمود وإلا فلا!!!

- إن تصريحات مسؤولي الكيان المسخ التي تدافع عن نظام بشار الجحش كثيرة جدا وتحتاج إلى كتاب كامل ولذا سنكتفي بتصريح بعض المسؤولين الأمنيين الكبار :

- عبر رئيس الهيئة الأمنية والسياسية بوزارة الدفاع (الإسرائيلية) عاموس جلعاد عن رأيه في أن سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد سيترتب عليه حدوث كارثة تقضي على (إسرائيل)، مشيراً إلى أن بديل الأسد ولادة إمبراطورية إسلامية في منطقة الشرق الأوسط بقيادة الإخوان المسلمين في مصر والأردن وسورية.

ونقلت الإذاعة (الإسرائيلية) عن المسؤول (الإسرائيلي أن إسرائيل) ستواجه كارثة وستصبح مهددة دائماً بالحرب مع الإخوان المسلمين، إذا نجحت الثورة السورية في الإطاحة بنظام الأسد، الذي يمثل وجوده مصلحة (لإسرائيل). حسب تعبيره.

وأشار إلى أن (إسرائيل) تشعر بالأخطار التي تحيطها وتواجهها، ولهذا فقد قررت تحسين علاقاتها مع تركيا، وتجنب قطع العلاقات الدبلوماسية، حتى لا تكون كافة الجبهات مفتوحة في مواجهة (إسرائيل) وتؤدي في النهاية إلى خسارتها بالتأكيد.

في غضون هذا، حذر بنيامين بن إليعازر، النائب في الكنيست (الإسرائيلي)، من النفوذ المتزايد لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، ودعا (إسرائيل) إلى الاستعداد لصراع محتمل مع مصر.

وأكد أمام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع أن " على (إسرائيل) البدء في الاستعداد لصراع مع مصر "موضحاً :"نحن نمر بزلزال، ولا أرى تراجعاً في قوته، ولن يحدث هذا بالتأكيد في المستقبل القريب مع اقتراب موعد الانتخابات في مصر". (عاموس حلعاد سقوط الأسد كارثة على إسرائيل. منتديات الجلفة 16/11/12

http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=777115)

- حذر الرئيس السابق للموساد (الإسرائيلي) إيفرايم هاليفي من حدوث فوضى في الشرق الأوسط إذا ما سقط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وقال إن (إسرائيل) قد تقوم بتحرك عسكري للحفاظ على أمنها بالمنطقة.

ودان هاليفي الذي عمل رئيساً للموساد في الفترة من عام 1998 إلى 2002، في حوار أجرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK، أعمال القمع الذي يمارسه النظام السوري ضد المدنيين، إلاّ أنه حذر من أن سقوط نظام الأسد قد يحدث فراغاً بالسلطة واضطرابات في أنحاء الشرق الأوسط.

وأعرب هاليفي أيضاً عن قلقه من أن تؤدي الاضطرابات في سوريا إلى وقوع أسلحة في يد حزب الله.

وقال إن (إسرائيل) لا يمكنها غض النظر عن المخاطر الناجمة عن حدوث خلل في التوازن العسكري في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن (إسرائيل) قد تقوم بتحرك عسكري للحفاظ على أمنها في المنطقة. (رئيس سابق للموساد يحذر من فوضى بالمنطقة في حال سقوط الأسد. طوكيو- (يو بي اي) : 15/2/2012)

- أفادت مصادر دبلوماسية في واشنطن أمس أنها حصلت علي معلومات تؤكد أن إيهود باراك أبلغ البيت الأبيض خلال زيارته إلي واشنطن أمس أن (إسرائيل) ترفض الانهيار المفاجئ لنظام بشار الأسد من دون أن تكون علي علم بهوية البديل وان تل أبيب لا تريد مفاجآت كما حصل في مصر وان وضع سوريا أكثر حساسية بسبب عدم وجود اتفاق سلام معها.

وأضافت المصادر أن باراك نفسه هو من يوجه دفة المفاوضات التي يجريها في الخامس من آذار الجاري بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما في واشنطن. (باراك يبلغ واشنطن رفضه المفاجآت لدي جيرانه ويضعها أمام مخاطر تسرب الترسانة السورية. الوفد الإسرائيلي يريد انتزاع موقف نهائي من أوباما إزاء إيران. واشنطن - مرسي أبوطوق. رام الله - الزمان: 1/3/2012)

- فسر رياض الشقفة المراقب العام لإخوان سورية عدم سقوط نظام الرئيس بشار الأسد رغم مرور سنة على الاحتجاجات الشعبية السورية بكونه مدعوما من (إسرائيل). وأوضح الشقفة في حوار أجرته معه وكالة الأنباء الألمانية عبر الهاتف من القاهرة 'نظام الأسد بقي أربعين سنة يتاجر بالمقاومة والممانعة حتى خرج رامي مخلوف ابن خالة بشار في بداية الثورة وهو يقول إن استقرار وأمن (إسرائيل) مرتبط ببقاء النظام السوري'.

وتابع 'إسرائيل مطمئنة من الحكم بسورية فلا أحد يزعجها بقضية الجولان ولا غيرها.. ولذا فهي تدافع عنه. وهذا هو سبب الدعم الغربي للنظام أيضا وإعطائه المهلة بعد الأخرى.. أما الدول العربية والإقليمية فلا يريدون التدخل بمفردهم وينتظرون قرارا دوليا من مجلس الأمن'. (مراقب إخوان سورية: الأسد لم يسقط لأنه مدعوم من إسرائيل والتحذيرات من الإخوان لا قيمة لها. القاهرة - من جاكلين زاهر: القدس العربي.19/3/12)

- على هامش تشيع جنازة البابا "يوحنا بولس الثاني" في الفاتيكان يوم الجمعة الثامن من إبريل عام 2005م، جرت مصافحة غريبة وعجيبة بين كل من الأسد والرئيس (الإسرائيلي) الأسبق "موشيه كتساف"، وأخرى بين الأخير والرئيس الإيراني السابق "محمد خاتمي"، وهو ما كشفت عنه الإذاعة العامة (الإسرائيلية) مؤكدة بأن كلاً من كتساف والأسد جلسا في صفيين متتالين ثم تبادلاً عبارة صباح الخير وتصافحا أثناء الجنازة، ثم اقترب الأسد من كتساف وصافحه مرة أخرى بعد انتهاء المراسم.

وكعادة كل فضيحة تلحق بدول الممانعة الكاذبة نفت كل من إيران وسوريا الحادثة جملة وتفصيلاً، رغم أن الصور كانت تظهر وجودهم إلى جانب بعض، كما جاء على لسان "د.عماد فوزي شعيبي" رئيس مركز المعطيات والدراسات الإستراتيجية في حديث للجزيرة، مؤكداً بأن الموقف السوري واضح وليس لدى دمشق شيء تخفيه، وأن (إسرائيل) تسعى لترويج أكاذيب توحي بازدواجية الموقف السوري.

ثم عاد الإعلام الأسدي ليؤكد كذب ما نفاه، وأن المصافحة جرت بشكل عرضي، في تأكيد واضح وصارخ بأن الإعلام الرسمي العربي، إعلام كاذب وملفق. (على هامش مؤتمر "ريو+20" وفضيحة نجاد المدوية، نقول لعطوان كن صاحب وجه واحد!! أحمد النعيمي. مدونة الكاتب.23/6/12)

نعم هذا هو نظام الممانعة!!! وإلا فلا!!!



ثانيا : الدعم الواقعي من قبل جيش مقتدة لنظام الأسد.

في الواقع فإن جيش مقتدة متورط بصورة مباشرة وإن مقتدة استعمل التقية وذلك :

1- بعض وسائل الإعلام قد تناقلت تقارير صحافية تفيد بأن المئات من عناصر جيش المهدي التابع للتيار الصدري قد دخلت، خلال الأيام الماضية، الأراضي السورية قادمين من العراق للمشاركة في إخماد الانتفاضة التي تشهدها المدن السورية ضد نظام الرئيس بشار الأسد. (التيار الصدري ينفي دخول عناصر.. مشار له)

2- وصلت معلومة من احد المقربين جدا لأحد قادة جيش المهدي تؤكد :

أ- اصدر مقتدى الصدر أوامره بنقل أكثر من (450) عنصر من جيش المهدي إلى سوريا.

ب - تم تخصيص (15) حافلة من شركات النقل السياحي في بغداد لغرض نقل العناصر أعلاه من جيش المهدي من بغداد والمحافظات الوسطى والجنوبية إلى سوريا.

ج - دخلت الأعداد أعلاه من جيش المهدي إلى سوريا عن طريق البو كمال وباتجاه دير الزور. (هدهد سليمان : مقتدى الصدر يرسل ميليشياته من جيش المهدي إلى سوريا. شبكة البصرة. 27/2/2012)

3- ذكرت صحيفة كويتية، في (17 تشرين الثاني 2011)، أن المجلس الوطني السوري اتهم زعيم التيار الصدري بإرسال 4500 مسلح إلى سوريا لدعم نظام الرئيس بشار الأسد، مطالباً بفتح تحقيق بهذه المعلومات، في وقت نفت الحكومة العراقية الأمر مؤكدة وقوف العراق على الحياد (العراقية: نحن قلقون من ذهاب مسلحين من إيران ولبنان وميليشيات عراقية لحماية نظام الأسد. البوابة. 13/3/12)

4 - يضاف لذلك فأن مقتدة تبرأ، من شخص أسره الجيش السوري الحر "ادعى" أنه من أتباعه، مؤكداً أنه يمنع مناصريه من التدخل في شؤون سوريا الداخلية منذ بداية الأحداث فيها.

وقال الصدر في رد على سؤال لأحد أتباعه بشأن ما بثته قناة العربية قبل أيام وادعاء شخص أسره الجيش السوري الحر بأنه من أتباع التيار الصدري، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، "إذا كان ما عرض صدقاً فإنني بريء منه إلى يوم الدين"، مؤكداً "منعت منذ البداية وإلى يومنا أي تدخل بشؤون سوريا الحبيبة". (الصدر يتبرأ من أسير لدى الجيش السوري الحر "ادعى" أنه من أتباعه. السومرية نيوز.12/4/12)

وهذه "التقية" سبق واستعملها مقتدة مرات عديدة سابقا وبالأخص عندما قامت كتائبه (مليشياته) بمجازر عام 2006 بعد حادثة الضريحين في سامراء. ومما يؤكد ذلك :

- نعى مكتب السيد الشهيد الصدر في الديوانية الشهيد جعفر عذاب فرهود الذي استشهد على يد العصابات الوهابية المسماة بالجيش السوري الحر في سوريا متأثرا بجراحه اثر مقاتلته العصابات الوهابية في سوريا وذكر احد زملائه في جيش الإمام إن الشهيد رحمه الله كان مستبشرا بالشهادة أثناء القتال الأخير وذكر : أن الشهيد كان هو من يحفز إخوانه وزملائه في جيش الإمام المهدي وكان سباقا في القتال وكان قبيل القتال الأخير الذي أدى إلى استشهاده يحث إخوانه على ضرورة المقاومة في سوريا.

وتم نقل الشهيد من سوريا إلى إيران جوا قبل أن يصل إلى العراق وتحديدا بمحافظته الأم الديوانية وقد شُيع الشهيد بموكب مهيب من دارة إلى مكتب السيد الشهيد الصدر في المحافظة. يتقدمهم مدير مكتب السيد الشهيد الصدر في المحافظة.

نسال الله أن يرزقنا شفاعته في الدنيا والآخرة والأخذ بثائرة مع الإمام المهدي عجل الله فرجة. (استشهاد احد أفراد جيش الإمام المهدي في سوريا على يد ما يسمى بالجيش الحر. شبكة أنصار الحسين. 17/5/12)

ولمشاهدة المظاهرة يمكن الرجوع إلى الرابط

(http://www.youtube.com/watch?v=mVVDKb2HcNk&feature=youtu.be)

وهنا نشير لمقال مهم يتساءل فيه الكاتب عن كيفية قبول مقتدة باعتبار الشخص المذكور أعلاه شهيدا مع كشف مواقف مقتدة الأخرى (ابن البصرة : جيش المهدي... ومسيلمه الكذاب. شبكة البصرة. 19/5/12)

5 - كذلك في حي الأمين الشيعي في بغداد تحمل لوحة ضخمة نصبت أخيرا صورة لمقاتل ملتح من جيش المهدي يقول التعليق عليها انه استشهد في (فبراير) شباط. وتقول أسر من الحي انه قتل في الصراع في سوريا. وأظهر تسجيل مصور بثه معارضون سوريون في موقع يوتيوب الشهر الماضي شابا متورم الوجه فيما يبدو وبه علامات ضرب وتعذيب يعترف انه من مقاتلي جيش المهدي.

وقال مقاتلون شيعة عراقيون انه من رفاقهم وكان يقاتل معهم في احد أحياء منطقة السيدة زينب. وقالوا انه خطف وتعرض للتعذيب ثم القتل على أيدي الجيش السوري الحر. (رويتر : جماعة تابعة لجيش المهدي وفيلق بدر تقاتل في سوريا بأمر من إيران. 16/10/12. ومنظمة بدر لم نرسل مقاتلين لكن أفرادا يقاتلون بلا قرار في سوريا. 17/10/12)

6 - ويقول مقاتلون وساسة عراقيون إن بعض العراقيين المشاركين في الصراع في سوريا مقاتلون سابقون من جيش المهدي لجئوا إلى سوريا بعد أن سحقت القوات العراقية جماعتهم عام 2007 وبعضهم الآخر موالون للزعيم الإيراني الأعلى كسلطة دينية وعبروا الحدود أخيرا.

وقال منشق من جيش المهدي يكنى أبو هاجر لرويترز في اتصال هاتفي عن طريق الأقمار الصناعية من سوريا شكلنا كتيبة أبو الفضل العباس التي تضم 500 من العراقيين والسوريين ومن جنسيات أخرى. وأضاف أبو هاجر الذي كان مثل آخرين لاجئا في سوريا قبل بدء الصراع عندما اندلع القتال في مناطقنا نفذنا بعض العمليات العسكرية المشتركة مع الجيش السوري لتطهير المناطق التي استولى عليها المتمردون.

وقال منشق آخر عن جيش المهدي يكنى أبو مجاهد وقد عاد أخيرا من سوريا ليزور أهله في النجف إن مهمة مجموعته في سوريا تقتصر على حماية مقام السيدة زينب والأحياء الشيعية المحيطة به.

لكنه قال إنهم يشنون في بعض الأحيان هجمات وقائية على مقاتلي الجيش السوري الحر عندما يتلقون معلومات تفيد بأنهم سيهاجمون المقام أو مكاتب المرجعية الشيعية أو الأحياء الشيعية.

وقال أبو مجاهد مهمتنا حماية المزار والمناطق الشيعية ومكاتب المرجعية. وأضاف ليس لدينا ساحة قتال واضحة لكن بين الحين والآخر نشن هجمات مع الجيش على مواقع الجيش السوري الحر. ويعتبر المعارضون السوريون المقاتلين الشيعة (ميليشيا) موالية للأسد. وقال متشددون وأسر المقاتلين في العراق إن بعضهم أسر أو لاقى حتفه في القتال. (منظمة بدر لم نرسل مقاتلين... مشار له. وجماعة تابعة لجيش المهدي... مشار له. و متشددون شيعة عراقيون يقاتلون في سوريا في صفوف الأسد. رويترز.16/10/2012)

7 - منح الرئيس السوري بشار الأسد أمس زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وسام الجمهورية تثمينا لمواقفه تجاه الإحداث التي تشهدها سوريا، فيما اعتبرت وزارة الأوقاف السورية إن المؤتمر الذي عقده التيار الصدري في النجف جاء لتعزيز الوحدة ونبذ العنف والتطرف. وكان الصدر وصل إلى النجف قادما من إيران أمس الأول.

وقال وكيل وزارة الأوقاف السورية نبيل سليمان الذي منح الوسام للصدر نيابة عن الرئيس بشار الأسد خلال الحفل الختامي لمؤتمر فاطمة الزهراء العالمي الذي أقامه التيار الصدري إن منح الوسام يأتي تثمينا للمواقف الايجابية للسيد مقتدى الصدر تجاه الأحداث في سوريا.

علما بأن وحدات الجيش الحر عرضت اعترافات لعنصر من جيش المهدي وقع أسيراً في منطقة الزبداني أثناء المعارك. (القتلى 30 والأسد يمنح مقتدى الصدر وساماً لمواقفه نحوه. الزمان. 14/5/2012)

6 - كشف مصدر مطلع إن قائد فيلق قدس الإيراني قاسم سليماني اجري اتصالات هاتفية مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وأمين عام منظمة بدر هادي العامري حول التطورات الجارية في سوريا.

وقال المصدر الذي لم يشأ الكشف عن اسمه لأسباب تتعلق بأمنه الشخصي إن سليماني طلب من الصدر إرسال عناصر جيش المهدي إلى سوريا من اجل بسط الأمن هناك ومحاربة الجيش السوري الحر المعارض لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد لان امن العراق مرتبط بالأوضاع السورية وتماسك حكومة الأسد. (سليماني يطلب من الصدر إرسال عناصر جيش المهدي إلى سوريا. شبكة أخبار العراق : 26/8/12. و في اتصال هاتفي,, قراءات تكشف.. سليماني يأمر الصدر بإرسال جيشه لحفظ امن حكومة الأسد والعامري يرفض التدخل في شؤونهم. الكاتب: قراءات. 26/8/2012)

8 - عاجل العراق: 320 عنصرا من جيش المهدي يغادرون مطار بغداد باتجاه سوريا لدعم نظام الأسد بموافقة رئاسة الوزراء. (المصدر: Twitter. مجموعة العراق فوق خط احمر.29/9/12)



الفصل الثاني : الكتائب (المليشيات) الصفوية الأخرى وإرسالها قوات لمساندة النظام السوري.

أولا : منظمة غدر (بدر) وإرسالها قوات لدعم النظام السوري.

- قال قيادي في منظمة بدر مشترطا عدم الإفصاح عن اسمه لم نرسل أحدا إلى سوريا… بعض الناس يعتقدون أن القتال في سوريا مشروع ولذلك يحتمل أن بعض الأفراد ذهبوا إلى هناك دون تنسيق مع قياداتهم (منظمة بدر لم نرسل مقاتلين لكن أفرادا يقاتلون... مشار له)

وهكذا فإن هذا التصريح لا يختلف عن تصريحات مقتدة وتياره.

ولكن الحقيقة تختلف كليا وذلك :

1 - دعا حسن الراشد أحد قيادي منظمة غدر : إلى إنشاء جيش أسماه بالمليوني، قوامه من منظمة بدر وجيش المهدي والمسلحين التابعين للكتل السياسية لمواجهة احتمالات سقوط النظام السوري ووصول، ما وصفه، النخب الإسلامية السنية المتطرفة إلى الحكم هناك.

وأضاف : العراق مقبل على تحولات مصيرية بفضل عاملين : الأول : الانسحاب العسكري الأمريكي.

والثاني : تدهور الأوضاع في سوريا الجارة وتكالب الأطراف الإقليمية على هذا البلد الجار لإسقاط نظامه لأهداف غير شريفة.

(إعداد جيش مليوني لمحاربة أهل السنة في سوريا. العراق فوق خط أحمر. 30/3/12)

للاطلاع على نص الحديث يرجى مراجعة الشريط على الرابط.

http://www.youtube.com/watch?v=OzbenMHBrzU)

ومن المؤكد فقد تم إرسال أعداد كبيرة من الجيش المذكور لمساندة النظام السوري المنهار وطبعا فإن منظمة بدر لا تستطيع أن تصرح بصورة مباشرة بذلك لكون المالكي وأعوانه يصرحون دائما بكونهم يقفون على الحياد كما ذكرنا سابقا.

2 - قال سياسي متحالف مع (الميليشيات) أن إيران اختارت زعيما شيعيا عراقيا بارزا من منظمة بدر التي تدعم إيران بشكل وثيق وجناحها السياسي المجلس الأعلى الإسلامي العراقي للسيطرة على المجموعات المسلحة والتنسيق بين الحكومة السورية والجماعات الشيعية العراقية.

وقال أبو مجاهد لا يمكن لقوات الجيش السوري السيطرة على كل الأراضي..أنها تأتي لساعة أو ساعتين يوميا لتحرير المناطق التي سيطر عليها المتمردون وتترك الباقي لنا وللسكان الشيعة في هذه المناطق. (منظمة بدر لم نرسل مقاتلين... مشار له)

3 - وجه عمار الحكيم ما يلي :

- تشكيل (ميليشيات) جديدة تكون تحت قيادته.

- حددت هذه (الميليشيات) حصرا بعناصر تنتمي إلى المجلس الأعلى.

- تم وضع خطة لتدريب عناصرها ولفترة زمنية قصيرة جدا.

- الأسلحة التي ستجهز بها هذه الميليشيات هي أسلحة إيرانية بحتة.

- الواجب المخصص لهذه (الميليشيات) هو مقاتلة الجيش السوري الحر في سورية.

. (هدهد سليمان: عاجل ومهم.. ليطلع الثوار في سورية/صدور توجيهات مهمة من عمار الحكيم حول الأوضاع الخطيرة في سورية. شبكة ذي قار.وشبكة البصرة 5/9/12)

4 - أوضح نائب شيعي قوله: "نحن لا نخشى القاعدة السنية في سوريا، ولكننا نخشى النفوذ الوهابي في سوريا، ولدينا أدلة على أن السعودية تريد كسر الهلال الشيعي".وأضاف: " إذا تم إنشاء منطقة سُنّية متطرّفة تهدف إلى إسقاط حكم الشيعة، فإن الجميع سيقاتلها ". وقال النائب، وهو عضو في منظمة بدر، الجناح المسلح المدعوم من إيران: " لدينا ما يكفي في الأسلحة لجميع الأذرع ". (العراق متخوف من إسقاط الأسد وصعود الوهابيين وقيادي بدري يؤكد: سنقاتلهم!! وكالة اور.29/9/11)

5 - تم الاتفاق وعلى مستوى عال بين (قاسم سليماني) قائد فيلق القدس الإيراني و(مقتدى الصدر) و(هادي العامري) القائد العام لفيلق بدر بإرسال عناصر مسلحة من (جيش المهدي وفيلق بدر) إلى سوريا وعن طريق حزب الله في لبنان لمحاربة الجيش السوري الحر في دمشق وأريافها.. (هدهد سليمان : ليطلع الثوار في سورية... اتفاق بين قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني ومقتدى الصدر وهادي العامري القائد العام لفيلق بدر حول الأوضاع في سورية. شبكة البصرة. 8/9/2012)



وختاما علينا أن لا ننسى دور هادي العامري، قائد منظمة غدر ووزير النقل في حكومة العمالة، بنقل الأسلحة والمعدات وأفراد الكتائب من العراق وإيران لدعم النظام السوري.



ثانيا : الكتائب الأخرى ودعمها للأسد.

1 - قال أبو مجاهد وأبو هاجر وساسة عراقيون شيعة على معرفة (بالميليشيات) إن الذين ذهبوا إلى سوريا متطوعون أفراد سافروا باستخدام جوازات سفرهم بالطرق العادية.

وأضافوا أن هناك أفرادا مسؤولين عن استقبال المتطوعين وتنظيمهم وتسليحهم وتوجيههم إلى مهام لكن كلهم يواجهون مشكلة في التمويل الذي يقولون إن أغلبه يأتي من تجار عراقيين في سوريا.



وقال زعماء من منظمة بدر وعصائب أهل الحق وجيش المهدي لرويترز أنهم لم يرسلوا مقاتلين إلى سوريا لأنهم يعتقدون أن الصراع شأن داخلي ويعد إرسال مقاتلين تدخلا في الشأن الداخلي السوري. وقال ساسة شيعة إن المقاتلين الذين يحاربون في سوريا يفعلون ذلك دون موافقة رسمية من قادة (ميليشياتهم) أو من الحكومة العراقية التي يقودها الشيعة ويضطرها الوضع القائم إلى الحفاظ على توازن دقيق بين حليفتها طهران والقوى العربية والغربية التي تدعو لرحيل الأسد.

(رويتر : جماعة تابعة لجيش المهدي وفيلق بدر تقاتل في سوريا... مشار له)

وهذه نفس التصريحات التي صدرت من مقتدة وعصابته وقادة بدر ولكن الحقيقة تختلف كليا:

1 - قال رئيس المجلس العسكري للجيش السوري الحر العميد مصطفى الشيخ : إن حافلات مليئةً بمئات الجنود يتبعون (لميليشيات) وأحزاب عراقية تخرج يومياً من العراق إلى سوريا عبر المنافذ الحدودية الواقعة تحت سيطرة قوات الأسد وبالأخص عبر منفذ اليعربية للمشاركة في عمليات قمع المتظاهرين في المدن والقرى تحت نظر السلطات العراقية المسيطرة على طول الحدود.

واتهم الشيخ السلطات الأمنية العراقية بتقديم التسهيلات للمرتزقة من خلال تسجيل أسمائهم بقوائمَ خارجية مستقلة حيث يُشطب على أسمائهم منها فور عودتهم. واعتبر الشيخ هذه العملية بأنها إعلان حرب من قبل بغداد. (سليماني يطلب من الصدر إرسال عناصر جيش المهدي إلى سوريا. شبكة إخبار العراق : 26/8/12 و في اتصال هاتفي,, قراءات تكشف.. سليماني يأمر الصدر بإرسال جيشه لحفظ امن حكومة الأسد والعامري يرفض التدخل في شؤونهم. الكاتب: قراءات. 26/8/2012)

2 - نشرت دير شبيغل الألمانية تقريرا أكدت فيه أن عناصر (ميليشيات) عراقية يعبرون بأعداد كبيرة، الحدود العراقية - السورية للمشاركة إلى جانب قوات النظام السوري في قمع الثورة السورية مما يؤدي إلى المزيد من إراقة الدماء ومن المجازر ضد الإنسانية.

وأوضح التقرير أن هؤلاء العناصر هم في غالبيتهم من المقاتلين التابعين (لميليشيات) جيش المهدي الذي يقوده مقتدى الصدر وفيلق بدر المدعمة من إيران بالإضافة إلى مجموعة تعرف باسم عصائب الحق وكتائب حزب الله العراقي وهي كلها مجموعات ارتكبت جرائم تطهير عرقي ومذهبي في العديد من المحافظات العراقية. (دير شبيغل: ميليشيات جيش المهدي وفيلق بدر يقاتلون لجانب الأسد. المانيا – شبكة إخبار العراق : 18/10/12)

3 - كشفت مصادر قريبة من حركة "حزب الله" في العراق بزعامة عيسى جعفر إن الاستعدادات مستمرة لتشكيل جيش من المتطوعين لقتال القوات الأجنبية التي يمكن أن تتدخل في سورية لإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

وقالت المصادر إن عملية تجنيد وتسجيل المتطوعين بدأت مع مطلع العام الحالي بشكل فعلي ومنظم , وتهدف إلى تصنيف المتطوعين في مجموعات قتالية وتدريبهم على حرب المدن, مشيرة إلى أن عمليات التدريب تجري في معسكرات في صحاري محافظات ميسان والديوانية والسماوة والكوت.

وأضافت المصادر إن "فيلق القدس" التابع ل"الحرس الثوري" الإيراني يشرف على تمويل حملة التجنيد لمتطوعين من المدن والأحياء الشيعية داخل العراق, لكي يكونوا جاهزين للتوجه إلى سورية في حال ساءت الأوضاع الداخلية وتدخلت قوات غربية في هذا البلد.

وكشفت المصادر أن التعليمات صدرت بإعداد نحو مئة ألف مقاتل بينهم عناصر وقيادات من " فيلق القدس " الإيراني ومتطوعين من الحركات العسكرية الشيعية, وأبرزها: "جيش المهدي" التابع لمقتدى الصدر, و"حزب الله" العراقي, و"الرساليون", و"منظمة بدر", و"جند الإمام", وخلايا عصائب أهل الحق بزعامة قيس الخزعلي المنشق عن " جيش المهدي ".

وبحسب المعلومات, يختار "فيلق القدس" الإيراني بعض المجموعات العراقية الجهادية لتدريبهم على بعض الصواريخ والأسلحة الإيرانية التي تشكل دعماً (لوجستيا) لأي تحرك لضرب القوات الأجنبية المفترض تدخلها في سورية.

واوضحت المصادر أن إيران اتخذت قرار تجهيز جيش من المقاتلين الشيعة للدفاع عن نظام الأسد, بعد ورود معلومات استخباراتية إليها بشأن قيام دول غربية, في مقدمها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا, بوضع خطط للتدخل العسكري في سورية.



وفي هذا الإطار, أكد زعيم "حركة حزب الله" في العراق عيسى السيد جعفر إن المقاتلين الشيعة سيملئون سورية إذا حاولت أي قوات أجنبية التدخل لإسقاط النظام.

. ("فيلق القدس" الإيراني يشرف على تشكيله من متطوعين عراقيين.. مشار له.)

4 - أكد مصدر مهم وهو قيادي في حزب الله اللبناني لأحد العراقيين العائدين من سوريا ما يلي :

أ - تم الاتفاق بين العراق وإيران على تعزيز كتائبها بكتائب (ميليشياتهما بميليشيات) أخرى من حزب الدعوة وفيلق بدر وجيش المهدي وفيلق القدس الإيراني إلى سوريا.

ب - تم الإعداد وتهيأت رحلات جوية لنقلهم من المطارات (طهران وبغداد الدولي والنجف إلى دمشق).

ج - أنيط لهذه (الميليشيات) الواجبات التالية :

- قتل اكبر عدد من العراقيين المقيمين في سوريا.

- قتل اكبر عدد من منتسبي الجيش الحر (ضباطا ومراتب) وفق خطط مرسومة لهم وتحت إشراف كبار القادة من حزب الله وفيلق القدس الإيراني المنتشرين في دمشق وريفها. (هدهد سليمان: عاجل ومهم جدا.. ميليشيات من حزب الدعوة وفيلق بدر وجيش المهدي وفيلق القدس الإيراني وبالتنسيق مع حزب الله اللبناني في سوريا لقتل العراقيين ومقاتلة الجيش السوري الحرّ. شبكة ذي قار. وشبكة البصرة.1/8/12)

5 - أصيب (ابو مهدي المهندس) إصابة خطيرة في الاشتباكات التي جرت في منطقة ألسيده زينب ونقل على أثرها إلى جنوب لبنان وتشير معلومات شبه مؤكده بأنه فارق الحياة أثناء نقله إلى جنوب لبنان ومن الجير بالذكر إن (ابو مهدي المهندس) هو نائب قائد فيلق القدس قاسم سليماني ويعتبر الذراع القوي لفيلق القدس ونفذ عمليات قتل كبيره في العراق شملت كبار ضباط الجيش والطيارين وقيادات بعثيه واشرف على عمليات التعذيب في سجن الجادريه الشهير. (راصد طويرجاوي : أبو مهدي المهندس قائد المجاميع الخاصه في العراق يصاب باصابه خطيره في منطقة السيده زينب.شبكة البصرة.22/7/2012)



ونرى أن من واجبنا تعريف قرائنا الأعزاء بهذا المجرم :

هو جمال جعفر محمد علي الإبراهيمي وهو ضابط في إطلاعات الإيرانية أصبح عضوا في أول مجلس نواب عراقي بعد الاحتلال وكان مرشحا عن محافظة بابل ضمن القائمة الشيعية (قائمة ما تسمى بالإتلاف الموحد).

وهو في مقاييس شرطة (الإنتربول) الدولية والجريمة المنظمة يعتبر بحق إرهابي وقاتل محترف مأجور.

ويعتبر النائب أبو مهدي المهندس أحد الذين ذاع صيتهم بعملية الكشف عن مسلخ (ملجأ) الجادرية البشري عام 2005 والتي تناقلتها جميع وسائل الأعلام المرئية والمسموعة والمقروءة , وهو أحد أهم مراكز الاعتقال السرية الكثيرة في بغداد التابعة لوزارة المسالخ البشرية وفرق الموت التابعة ل (وزارة الداخلية العراقية)..

حيث كان النائب أبو مهدي المهندس يشرف على عمليات تعذيب بشعة جدآ بحق 200 عراقي وصلت إلى اغتصاب النساء أمام أزواجهن وعمليات ثقب (بالدريل) للرأس وتكسير العظام وغيرها من الممارسة الغير أخلاقية. (جمال جعفر محمد. 1/7/2008. على الرابط.

http://aljadriya.blogspot.fr/2008/06/blog-post_01.html



علما بأن نوري المالكي ساعد على تهريب هذا المجرم إلى إيران، حيث كان مطلوبا من قبل السلطات الأمريكية ومحكوم عليه بالإعدام غيابيا. مصدر الخبر الجبهة التركمانيه العراقيه

http://www.kerkuk.net/default.aspx?dil=2049

ويراجع كذلك (المطالبة برفع الحصانة عن المدعو جمال جعفر محمد الذي ينتمي إلى قائمة الائتلاف. يقين.07/07/2009)



6 - قال ممثل المجلس الوطني الكردي السوري في إقليم كردستان العراق، السبت، إن مقاتلين من العراق يقاتلون إلى جانب نظام الرئيس السوري بشار الأسد مقابل مبالغ شهرية تصل إلى 900 دولار.

وأضاف كاوه عزيزي في تصريحات اطلعت عليها "شفق نيوز" إن "هناك مكاتب في إيران والعراق تقوم بتسجيل متطوعين وإرسالهم للقتال في سوريا" إلى جانب جيش رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وأضاف عزيزي أن أحد أصحاب (الورش) الصغيرة أبلغه أن عاملين لديه من العراقيين والإيرانيين " تركوا العمل قبل أيام، وعادوا إلى مناطقهم الأصلية في جنوب العراق، وشمال غرب إيران، لتسجيل أسمائهم لدى مكاتب تجند متطوعين للقتال في سوريا إلى جانب الجيش النظامي مقابل مبالغ مالية شهرية ".ولفت عزيزي إلى أن هؤلاء العاملين أبلغوا صاحب الورشة بأنهم ذاهبون لـ" تأدية واجب ديني مقدس، ولا يخشون الموت، وسيتلقون مبلغ 900 دولار أمريكي شهريا ".



ولم يتسن لـ"شفق نيوز" الوصول إلى أي من المسؤولين العراقيين للتعليق عن الموضوع. وتنفي بغداد باستمرار دعم نظام الأسد. (المجلس الكردي السوري: عراقيون يدعمون الأسد بـ900 دولار شهريا شفق نيوز.4/11/12. و المجلس السوري الكردي المعارض يكشف عن وجود مكاتبَ في إيران والعراق تقومُ بتسجيل متطوعين وإرسالهم للقتال في سوريا. الشرقية. 5/11/12)

7 - قيام هذه الكتائب (المليشيات) بنقل الأسلحة الواردة من إيران إلى سوريا وحزب اللات اللبناني وكما موضح :

تدخل الأسلحة والمتفجرات إلى المجاميع المرتبطة بإيران (عصائب أهل الحق) وخلايا القاعدة بالتواطؤ مع ضباط وموظفين تابعين لمنظمة بدر وحزب الدعوة يعملون في معبر (مهران) الحدودي وبالطرق التالية :

1 – يتم شحنها مع سيارات الفواكه والخضر.

2 – يتم شحنها مع سيارات الناقلة لمواد البناء والاعمار.

3 – مع السيارات التي يتم استيرادها من إيران مثل ((سايبا – سمند – بيجو).

بعد دخول هذه الشحنات إلى العراق يتم إيقافها في منطقه تسمى (الدجيلي) تابعه لمحافظة " واسط " تبعد عن الحدود (العراقية – الإيرانية) حوالي (20) كم في هذا المكان يتم إفراغ الشحنات من الأسلحة والمتفجرات ويتم نقلها بواسطة سيارات تابعه لوزارة النقل العراقية وبإشراف ضابطان من فيلق القدس هما كل من :

أ – عبد الأمير الحصونه (يدير شركه أمنيه في بغداد).

ب – عبد الله ناجي (منظمة بدر).

تنقلها السيارات إلى أماكن في بغداد تخزن فيها لحين تسليمها إلى المجاميع الخاصة (العصائب وعناصر القاعدة) والأماكن هي :

1. مخازن تابعه لوزارة النقل تقع في مدينة الثورة (الصدر) سابقا تسمى (آليات الشرطة) وبإشراف القيادي في منظمة بدر) أبو رضا الوائلي.

2. مقر منظمة بدر في الجادريه مقابل جامعة (النهرين).

3. في منطقة الجادريه يقع خلف المقر المذكور أعلاه يشرف عليه عضو منظمة بدر (محمد البياتي) والشارع الذي يقع فيه البيت مغلق امنيا.

4. مخازن وزارة النقل الواقعة بين منطقة (حي العامرية) وأبو غريب.

(.تقرير استخباري مهم/معسكر كرمنشاه يشكل قاعدة للدعم اللوجستي لمليشيات عصائب أهل الحق وعناصر تنظيم القاعدة في العراق ومقاتلي حزب العمال الكردستاني ومكان لاستقبال قادة المعارضة في دول الخليج. منظمة الرصد والمعلومات الوطنية. شبكة البصرة 20/6/12)



بعد كل ما قدمناه هل يستطيع أي كان التشكيك بالوطنية العالية والمرموقة!!! للكتائب (المليشيات) التي تكلمنا عنها؟

وهل يستطيع أي إنسان أن يقول بأنها مرتبطة بملالي طهران وقم!!!؟

وأخيرا هل يحق لأي شخص أن يدعي أو يتهم هذه (المليشيات) بكونها طائفية!!!؟



الدكتور عبدالإله الراوي

دكتور في القانون وصحافي عراقي سابق مقيم في فرنسا

Abdulilah.alrawi@club-internet.fr

تجدون كافة مقالاتنا التي نشرت بعد الغزو على

http://iraqrawi.blogspot.com

شبكة البصرة

الاثنين 12 محرم 1434 / 26 تشرين الثاني 2012