vendredi 26 avril 2013

توقع مواجهات سنية – شيعية والمظاهرات السلمية في العراق. القسم الأول

http://www.albasrah.net/ar_articles_2013/0413/abdul1_080413.htm


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

توقع مواجهات سنية – شيعية والمظاهرات السلمية في العراق. القسم الأول

شبكة البصرة

الدكتور عبدالإله الراوي

(ملاحظة : هذه الكلمة تم نشرها على موقع مركز الدراسات العربي - الأوروبي في باريس بتاريخ 12/3/2013 وتم تطويرها بصورة جوهرية)

لقد سبق وأوضحنا في مقالات عديدة بأن العراقي قبل الغزو الصهيو – صليبي – صفوي لم يفكر نهائيا أو يحاول معرفة جاره أو صديقه أو زميله أكان شيعيا أو سنيا أو مسيحيا أو صابئيا أو كرديا أو تركمانيا... الخ

وهذا ينطبق حتى على مجال التنظيمات الحزبية أو النقابية... وغيرها.

وقد أوضحنا ذلك بصورة خاصة في أحد مقالاتنا (الدكتور عبدالإله الراوي : الإعلام الفرنسي ووثائق ويكيليكس ومسيحي العراق اثر مجزرة كنيسة سيدة النجاة. شبكة البصرة. 10/11/2010)

ولكن بعد الغزو فقد اتفقت قوات الاحتلال مع النظام الصفوي في طهران وبدفع من الكيان الصهيوني على تفتيت العراق ولذا فقد قاموا بالسماح لتشكيل الكتائب (المليشيات) الصفوية لخلق الفتنة بين السنة والشيعة للوصول إلى هدفهم هذا أي تفتيت العراق. (الدكتور عبدالإله الراوي : تفتيت العراق والوطن العربي.. مطلب صهيوني – صليبي – صفوي.شبكة البصرة. 10/10/2007 والمقالات الأخرى بنفس العنوان)

ولتوضيح ما ذكرناه سنقوم بعرض سريع ل :

الفصل الأول : سلطات الاحتلال والحكومات العميلة وراء إثارة الفتنة الطائفية.

الفصل الثاني : المظاهرات السلمية ومواقف الحكومة والكتائب الصفوية.



الفصل الأول : سلطات الاحتلال والحكومات العميلة وراء إثارة الفتنة الطائفية.

إن موضوع إثارة الفتنة الطائفية بدأت منذ تشكيل ما أطلق عليه (المعارضة العراقية) والتي كان تشكيلها على أساس المحاصصة الطائفية، ونرى هنا لا بد من الإشارة إلى مطالبة محمد باقر الطبطبائي : بوضع الجنوب العراقي برمَّـته تحت المظلة الدولية بدعوته إلى إنشاء منطقة آمنة في الجنوب، الذي يشمل حسب الرسالة التي وجّـهها إلى الأطراف الدولية المعنية، كل المناطق الشيعية من النجف وكربلاء والكوت والسماوة والديوانية والحلة إلى العمارة والناصرية والبصرة، على غِـرار ما حصل في شمال العراق.

وحسب رأينا إن ادعاء (الطبطبائي الحكيم) بتبرير طلبه أمنِيا، أي للحفاظ على أمن طائفته، ما هو إلا ادعاء لا أساس له لكون النظام الوطني في العراق لم يكن طائفيا نهائيا.

ولكنه ينفذ ما يؤمر به من قبل سادته في طهران ليس إلا. (الدكتور عبدالإله الراوي : تفتيت العراق والوطن العربي.. مطلب صهيوني - صليبي – صفوي. 2-1. شبكة البصرة. 27/10/2007)

ولذا سنقوم بدراسة :

أولا : سلطات الغزو وخلق بين السنة والشيعة.

ثانيا : فرق الموت الصفوية والحكومات العميلة وتأجيج أوار الفتنة الطائفية.

أولا : سلطات الغزو وخلق بين السنة والشيعة.

لا نرى داع لتكرار ما ذكرناه في مقالاتنا المشار لها ولذا سنذكر وبصرة سريعة بعض التصريحات المهمة المتعلقة بهذا الموضوع.

وقبل أن نقدم أقوال وتصريحات بعض المسؤولين سنذكر حادثة واقعية رواها لنا أحد الأخوة وهو السيد عصام الراوي في زيارتنا الأخيرة إلى عمان – الأردن وهو شاهد عليها وكان متوجدا في راوه وتربطه علاقة مباشرة مع القاضي الذي روى الواقعة.

القصة ممكن تلخيصها كما يلي : يروي قاضي محكمة راوه – وهو المسؤول الوحيد الذي احتفظ بوظيفته بعد الاحتلال – في أحد الأيام وبعد الاحتلال بمدة قصيرة، بقوله : شاهدت القائد العسكري الأمريكي لقضاء راوه يصل إلى باب مكتبي بسلاحه يريد الدخول فأشرت له بأن لا يدخل، لكوني رأيت أن دخوله مع سلاحه إهانة للقضاء، فخرجت من مكتبي وسألته : ماذا تريد؟ قال أريد منك أن تقدم لي إحصائية بسكان راوه مع تأشير من هو شيعي ومن هو سني.

فضحكت وقلت له في راوه لا يوجد إلا شيعي واحد هو أنا الذي أمامك وأنا من الحلة وجميع أهالي راوه يكنون لي الحب والاحترام ولم أشعر يوما بينهم بكوني شيعيا أو غريب عنهم وأنا مستعد أن أتنازل عن وظيفتي وأعيش بين ظهرانيهم كمواطن عراقي راوي وهم سيقبلونني حتما.

هذه الواقعة تقدم دلالتين الأولى، وكما ذكرنا سابقا، أن العراقي قبل الاحتلال لا يفرق بين أبناء الوطن. والثانية، وهي المهمة هنا هي أن قوات الاحتلال كانت منذ البداية تخطط لخلق الفتنة الطائفية.

ويعلم الجميع بأن تفتيت العراق وتطبيع ما يطلق عليه النظام (الفدرالي) والمحاصصة بين الشيعة والسنة والأكراد تم تطبيقها في مؤتمرات الخيانة (المعارضة) قبل الاحتلال وبإشراف أمريكي كما ذكرنا ذلك أعلاه وفي مقالاتنا المشار لها.

ولذا سوف لا نذكر إلا بعض التصريحات الحديثة لبعض المسئولين وأراء بعض الكتاب بصورة سريعة.

1 - قامت صحيفة الغارديان البريطانية بعددها الصادر يوم 7/3/2013 بكشف بعض الحقائق وبالوثائق والتي تظهر بأن الولايات المتحدة مولت إنشاء وحدة أمنية ذات طابع طائفي ساهمت في تأجيج العنف المذهبي بالبلاد بدعم من عناصر عسكرية أمريكية متقاعدة شاركت في ما يعرف بـ" الحروب القذرة " بأمريكا الوسطى.

وقالت الصحيفة إن الوحدة الأمنية العراقية أقامت معسكرات تعذيب واعتقال ذات طابع طائفي، وأقدمت على ارتكاب بعض أسوأ جرائم التعذيب خلال وجود القوات الأمريكية بالعراق.

وبحسب تقرير الصحيفة فإن الوحدة الأمنية العراقية كانت تنفذ عمليات خاصة وتكونت من عناصر سابقة في فصائل طائفية مسلحة مثل "فيلق بدر" وكان أفرادها يتوقون للانتقام من السنة العرب في العراق. ولإطلاع على نص المقال باللغة الانجليزية الرابط

http://www.guardian.co.uk/world/2013/mar/06/pentagon-iraqi-torture-centres-link

علما بأن عشتار العراقية ذكرت ذلك وتكلمت عن جيمس ستيل الذي عمل مع عصابة نيغروبونتي في تشكيل فرق الموت الطائفية في العراق وتقول : كشفنا ذلك منذ 2009، قبل أربع سنوات أيها السيدات والسادة، ولكن الآن تطير جميع وكالات الأنباء والمواقع والصحف بما نشرته (مبتسرا عما نشرناه من معلومات) صحيفة الغارديان، بعد أربع سنوات كاملة. (سبقنا صحيفة الغارديان بأربع سنوات: الكشف عن جيمس ستيل. غار عشتار. 8/3/2013)

وستيل هذا هو المشرف على تدريب القوات الخاصة بالشرطة العراقية مما يسمى المغاوير ولواء الذئب والعقرب والنمر والرعد وغيرها. وآخر اسم له هو ستيفن كاستيل كان مستشارا امنيا يشرف على كل هؤلاء في وزارة الداخلية.

وللتعرف على ستيل هذا ننصح القارئ بمراجعة مقالي عشتار : على الرابط

http://ishtar-enana.blogspot.fr/2009/02/blog-post_15.html

وعلى الرابط

http://ishtar-enana.blogspot.fr/2009/02/blog-post_16.html

2 - كما أن أحد الكتاب ورجال السياسة البريطانيين يؤكد بأنه : "منذ الغزو الأمريكي البريطاني عام 2003 بات التوتر العرقي والطائفي عنصرا أساسيا في سياسة العراق، وذلك في حركة استقطاب وتجاذب بين جماعات المجتمع لم يألفها العراقيون من قبل. وهذا ما يفسرّ الجرائم المرعبة التي ترتكب حاليا كالقتل والاختطاف وتدمير الممتلكات." (هانز فون سبونِك : العراق.. خيانة شعب وإفلات من العقاب إلى الأبد؟ القدس العربي. شبكة البصرة. 22/2/13)

3 - يضاف لذلك أن المجرم غيتس وزير دفاع المجرم الكبير بوش يؤيد ما ذهبنا إليه بقوله : "هناك عدد معين من الأمور يمكن أن تثبت أن "الحرب" كانت خطأ، وخصوصا إذا بدأ العراق يتفكك جراء الانقسامات الطائفية والتأثير المتزايد والكبير لإيران في العراق والمنطقة وانعدام الاستقرار الإقليمي ". (وزير دفاع المجرم بوش : غزو العراق خطأ يحتاج إلى 20 سنة لإصلاحه. بواسطة: وكالة الاستقلال للأخبار. : 17-03-2013. و وزيرُ الدفاع الأميركي الأسبق روبرت غيتس يلمح إلى إمكانية تفكك العراق جراء الانقسامات الطائفية. الشرقية. 18/3/2013)

4 - ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية "غزت القوات الأمريكية العراق لإسقاط نظام صدام حسين ملوحة بنظام ديمقراطي بديل، إلا أنها أطلقت عوضا عن ذلك شرارة عنف طائفي وأزمات سياسية لم تتوقف منذ عشر سنوات." (عقد من العنف والأزمات في عراق ما بعد الغزو: إزاحة صدام سمحت لإيران بترسيخ نفوذ سياسي كبير. بغداد - ا ف ب. 12/3/2013)

5- اعتبرت صحيفة (يو إس إيه توداي) الأمريكية أن طول أمد الاحتلال الأمريكي للعراق كان أحد الأخطاء الجسيمة التي وقعت فيها واشنطن كونه بدل الصورة التي أخذت عن الأمريكيين بأنهم دعاة للحرية إلى محتلين غاصبين تسببوا في إزهاق آلاف الأرواح وتفاقم مشاكل العراق بدء من العداوات الطائفية والبنية التحتية الرديئة بل وأن هذه المشكلات أصبحت تطارد الولايات المتحدة حتى بعد الانسحاب قواتها من العراق عام 2011. (صحيفة أمريكية: حرب العراق أثبتت أننا محتلين غاصبين. بواسطة: وكالة الاستقلال للأخبار : 31-03-2013)

5 - نشرت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأميركية ـ التي توصف بأنها واسعة الانتشار ـ في عددها الصادر يوم 27/3/13 ؛ مقالاً (للأكاديمي) (هنري باركلي) وهو أستاذ في العلاقات الدولية بجامعة ليهاي بولاية بنسلفانيا الأميركية؛ جاء فيه: "إن ميول المالكي الاستبدادية المتعاظمة ستقود العراق بلا شك إلى التقسيم على أسس طائفية وعرقية (...) العراق في طريقه إلى التفكك، وإن الولايات المتحدة لا تفعل شيئا للحيلولة دون ذلك"، مؤكدًا أن اللائمة في ذلك تقع على رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي.

وبحسب تحليل (باركلي)؛ فإن الهاجس الذي يسيطر على المالكي هو "كيفية ترسيخ سيطرته على المناطق الشيعية والعاصمة بغداد وأن سياسات المالكي فاقمت بصورة كبيرة التوترات في مناطق العراق السنّية".

وجدد أستاذ العلاقات الدولية في مقاله انتقاد السياسات الأميركية في العراق، مؤكدًا أن تصرفات واشنطن تصب في مصلحة المالكي، حيث أنها تعاطت معه بصورة جعلته يشعر بنوع من الجرأة ويجنح للمغامرة.

واشار باركي إلى "حادثة مهمة حصلت خلال هذا الشهر، دون أن تلاحظها وسائل إعلام الولايات المتحدة الأميركية، وهي قيام رئيس الوزراء نوري المالكي بإرسال قوة عسكرية شملت طائرات مروحية (هليكوبتر) إلى محافظة الانبار لاعتقال رافع العيساوي وزير المالية السابق، إلا أن العيساوي استطاع أن يهرب، بعد أن كان محميا بأفراد مسلحين من عشيرة أبو ريشة، إحدى القبائل القوية التي برزت بعد العام 2003".

ورجح أن "السبب الأبرز وراء استهداف المالكي للعيساوي، هو انه يسعى لاحتواء المعارضة قبل انتشارها "، لافتا إلى أن "الإجراء جاء عقب اتصال هاتفي مع وزير الخارجية جون كيري، إلا أن هذا الإجراء أخذ واشنطن على حين غرة، وكاد يفضي لمواجهة كارثية، أو مقدمة لشرارة حرب أهلية في البلاد".

واعتبر أستاذ العلاقات الدولية في جامعة ليهاي إن "إجراءات المالكي تمثل آخر مسمار يدق في نعش العراق الموحد "، مبينا أن "سياسات المالكي زادت حدة التوتر في المناطق الغربية ذات الأغلبية السنية من العراق، حيث العديد من التظاهرات في تلك المناطق التي تحاكي ثورات الربيع العربي". ونوه باركي إلى انه "في كل مرة تلتقي الولايات المتحدة بالمالكي، يشعر بعدها أنه أكثر جرأة، ويستمر في خوض مغامرات خطرة"، مستشهدا بـ"علاقة الولايات المتحدة مع حكومة الإقليم الكردية، فالكرد باتوا يعتقدون إن واشنطن تقف إلى جانب بغداد على حساب المصالح الكردية ". (متابعة شبكة الوليد /لوس انجلوس تايمز. 28/3/13. وتحذيرات أميركية من اتجاه العراق نحو التفكك. بغداد / عراق الغد. 28/3/13. و أخبار العراق » صحيفة أميركية تعترف بأن المالكي مستبد ويسعى لتقسيم العراق على أسس طائفية وعرقية. الهيئة. نت. 28/3/2013)

ثانيا : فرق الموت الصفوية والحكومات العميلة وتأجيج أوار الفتنة الطائفية.

نقول بأن سماح الحكومة العميلة لمثيري الفتن الطائفبة وهم كثيرون سببا لخلق الفتنة، وسنكتفي بالإشارة لبعضهم بصورة سريعة :

1- إن خطيب الجمعة الشهير صدر الدين القبنجي قال في خطبته الأخيرة : "إن التحالف الشيعي الكردي "استراتيجي" وشدد على أن عدم الحفاظ عليه سيعرض الشيعة والكرد إلى "الذبح" "(أبو محمد السامرائي: صدر الدين القبنجي وخطبة الجمعة التحريضية. شبكة البصرة.17/3/2013)

وهذا الكلام واضح وضوح الشمس أي أنهم سيتعرضون للذبح بأيدي العرب السنة.

ويعلق السيد أبا محمد السامرائي لماذا لا يتم تطبيق "مادة 4 إرهاب عليه وحسب الدستور الذي يتبجح به المالكي ليلا ونهارا والذي ينص على كل من يؤجج للحرب الطائفية أو يروج لها يقع ضمن هذه المادة والتي لم تنفذ إلا على أبناء السنة حتى باتت معروفة عند العراقيين 4 سنة. لماذا تغض الطرف عنه ما تسمى بالحكومة العراقية لو أن كلام هذا الشخص المدعو صدر الدين وما هو إلا صدر للشيطان قاله احد رجال الدين من السنة ماذا سوف يصفه المالكي وزبانيته لماذا لم يحاسب صدر الشيطان على كلامه وعلى تحريضه على أبناء السنة."

2- أما ما يصرح به أحمد القباني ضد الصحابة والسنة وحتى الرسول (ص) فهي كثيرة تحتاج لعدة مقالات ولكننا سنكتفي بالإشارة لبعض الروابط.

أحمد القبانجي - حقيقة الوحي

www.youtube.com/watch?v=RattpIrRGT

الرافضي احمد القبانجي : هذا القرآن ليس كلام الله

www.youtube.com/watch?v=a5lKh_S6xqA

أحمد القبانجي جبرائيل كاذب والقران هو أحد أكاذيبه

http://www.youtube.com/watch?feature=endscreen&NR=1&v=3q6mqBP3rE4

وهذا الدعي يتجول بحرية بين إيران والعراق وظهرت دعاية كاذبة بأنه تم اعتقاله في إيران لكونه ضد ولاية الفقيه ولكن حسب قناعتنا ما هي إلا لعبة أريد بها أن يقول الصفيون بأن هذا الشخص لا يتهجم على السنة فقط ولكنه لا يحترم ولاية الفقيه أيضا. ونحن نعلم جيدا لماذا لم تتم إحالته إلى المحاكم العراقية بتهمة الإرهاب لكونه يحرض على الحرب الطائفية.

وفيما يتعلق باعتقاله في إيران وأسبابه نشير إلى :

- إيران تعتقل المرجع أحمد القبانجي لفضحه تآمر أتباعها في العراق مع أمريكا وإسرائيل

هذا تسجيل لحديثه الذي أدى مع أحاديث أخرى فضح فيها التشيع الصفوي المجوسي إلى اعتقاله في إيران

https://www.youtube.com/watch?v=bJ-LZyjz7pg&feature=player_embedded#

(م. جبار الياسري - كربلاء : تنويه.. السيد أحمد القبانجي تم خطفه في العراق.. ومن ثم تم نقله إلى إيران.. وليس العكس!؟ شبكة البصرة. 25/3/13)

وبالنسبة لإطلاق سراحه وقوله بأن سبب توقيفه هو "بثه أفكارا ترفض تطبيق نظام ولاية الفقيه الإيراني في العراق وقال : إن هذا النظام مخرب للعراق الذي تتعدد فيه الأديان والمذاهب والقوميات. "(احمد القبانجي للشرقية نيوز: فكر الديمقراطية وحقوق الإنسان يتقاطع مع ولاية الفقيه في إيران ويهدد مصالحها كدولة. الشرقيه. 11/3/2013)

3- عبدالحميد المهاجر (حميد جكليتة) والذي يقول بأن العصفور كان بحجم الإوزة ولكنه عصا ربه وأصبح سنيا فأصبح صغيرا واسمه عصا فور

http://www.youtube.com/watch?v=E9-CXz42S4U

وأقوال هذا الدجال والمشعوذ كثيرة جدا وبإمكان أي شخص أن يجد الكثير من الأشرطة المصورة له

4 – بعد أن قامت عصابات (مليشيات) مقتدة بتصفية البعثيين في البصرة في بداية الاحتلال بناء على أوامر الحائري الذي أرسل رسالة لمقتدة يدعوه فيها إلى قتل الصداميين الذين يحاولون تولي الحكم. (الدكتور عبدالإله الراوي : من يقف وراء التفجيرات في مدينة الثورة؟ شبكة البصرة. 16/3/2006)

وكذلك قتل وتهجير الغالبية العظمى من إخواننا المسيحيين، فإن الطارئين على العراق والذين دخلوا وطننا الحبيب بمساندة قوات الاحتلال قاموا بتهديد سكان البصرة الأصليين من العرب بالقتل في حالة عدم مغادرتهم ثغر العراق الباسم.

وهذه صورة المنشور الذي قامت بتوزيعه الكتائب (المليشيات) الصفوية.





(من هم الطائفيون. مجموعة العراق فوق خط احمر. 21/3/13)

وهم يعلمون جيدا بأن السنة يحترمون علي بن أبي طالب (رض) وذريته، وإن الصفويين هم الذين لا يحبونهم ولا يحترمونهم و لكنهم يدعون ذلك لغرض استغلال عقول السذج وخلق الفتنة الطائفية.

4- هدد (حزب الله العراق) بـ"إبادة" العراقيين ممن كانوا ينتمون لحزب البعث العربي الاشتراكي قبل الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

وقال الأمين العام (لحزب الله) هاشم البطاط خلال مؤتمر صحفي عقده ببغداد إن " المطالبة بإلغاء قانون اجتثاث البعث الذي تم الاتفاق عليه في السابق، يمثل انقلاب على القانون "، مهددا بـ" إبادة البعثيين بشكل تام في حال الغي هذا القانون ".

ودعا البطاط " الشعب العراقي من شماله إلى جنوبه أن يخرج للتظاهر للمطالبة بتثبيت المادة 4 إرهاب لإلقاء القبض على المجرمين ومعاقبتهم وتفعيل الإعدامات الفورية للقتلة وفي الشوارع والساحات خاصة."

كما أن البطاط : "أكد أنه لم يكن بحاجة إلى اخذ الضوء الأخضر من الحكومة من أجل تأسيس (ميليشيا) جيش المختار لمحاربة التنظيمات الإرهابية في العراق والدفاع عن الشيعة مبينا أن وجود جيش المختار إيجابي في ظل تحول المكون السني إلى بيئة خصبة للإرهاب حسب تعبيره.." (حزب الله يهدد بإبادة العراقيين الذين انتموا لحزب البعث قبل الغزو الامريكي. بواسطة: وكالة الاستقلال للأخبار
بتاريخ : الثلاثاء 08-01-2013 و هذه العنتريات أمام الإعلام فقط!!!! وزارة الداخلية ترفض قيام أي جهة بتشكيل مجموعات مسلحة شكليا أو واقعيا. بغداد / عراق الغد. 5/2/2013)

ويتساءل الشيخ محمد مجيد الناصري الذي يدعي بكونه هو الأمين العام لحزب اللات : "إذا كان البطاط يهدد بملاحقة ِ وقـَتل ِ البعثيين في الشوارع فأينْ الدولة اذا؟؟" (الشيخ محمد مجيد الناصري يقول انه الممثل الشرعي والامين العام لحزب الله العراقي وأن واثق البطاط لا علاقة له بأي زعامة للحزب. الشرقية. 14/3/2013)

إن هذا الشيخ يتجاهل بأن ما يطلق عليها (الدولة) هي التي خلقت البطاط وهي التي شجعته لتشكيل كتائبه (ميليشياته).

5 – إن أحد التدريسيين في جامعة ديالى والذي قام بشتم الخليفة عمر (رض) وعائشة بنت أبي بكر (رض) وبعد قيام طلبة الجامعة المذكورة بالمظاهرات ومطالبة محاسبة هذا الطائفي فإن السيد وزير التعليم العالي المحترم جدا!!! والذي لا تربطه بالعراق إلا الجواز الذي منح له من قبل حكومة العراق الصفوية اكتفى بنقله إلى بغداد، ليس هذا فقط بل كافئه بتعيينه عميدا لكلية القانون في جامعة بغداد.

(تعيين التدريسي الذي أساء للصحابة الكرام في جامعة ديالى عميداً لكلية القانون في جامعة بغداد!! بغداد/ شبكة أخبار العراق. 31/3/13)

علما بأنه سبق وقيل بأن محافظ ديالى عمر عزيز الحميري أكد أن مذكرة اعتقال قضائية صدرت،، ضد التدريسي في جامعة ديالى، معاون عميد كلية القانون والسياسية، الكردي الفيلي عباس حكمت فرمان الدركزلي، بعد تقديم طلبة من كلية القانون شكوى إلى قائد عمليات دجلة في المحافظة، على خلفية وضعه سؤالا "يسيء إلى الصحابة واتخذت رئاسة جامعة ديالى، إجراءات عاجلة لحل موضوع السؤال الامتحاني الذي دفع الطلاب للتظاهر" في مادة قانون العقوبات الخاص الذي وضعه مساعد عميد الكلية لشؤون الإدارة (عباس حكمت فرمان محمود الدركزلي) وهو ماجستير بالقانون مفاده : س / قام المدعو عمر بقتل شقيقته عائشة لتلبسها عارية في الفراش مع عشيقها متلبسة بالزنا وقام بقتلهما في الحال) انتهى السؤال ويقول ما حكم القانون على عمر لقتله عائشة مع عشيقها؟؟

وأنه "تم إلغاء الامتحان وإيقاف أستاذ كلية القانون عن التدريس، كما تم تشكيل لجنة تحقيقية لبيان تفاصيل سؤاله الامتحاني".

وهدد الطلاب بتحويل التظاهرة إلى اعتصام مفتوح إذا لم تشكل لجنة تحقيقية فورية وتتم معاقبة الأستاذ "المسيء" وفقا للقانون. (صدور مذكرة اعتقال بحق التدريسي في جامعة ديالى من الكرد الفيلية لإساءته للصحابة. بواسطة: وكالة الاستقلال للأخبار. 31/1/2013)

وهكذا نفهم جيدا بأن معالي الوزير، الذي يحمل عدة شهادات دكتوراه من جامعات قم ومريدي الأستاذ على الأديب ليس طائفيا أبدا!!!!



6 – في شريط مصور حديث أخذ في سجن الناصرية يظهر فيه تعذيب شابين من أبطال المظاهرات في الفلوجة والذي نستطيع السماع من خلاله التعابير الطائفية المقيتة التي يتلفظ بها اللذان يقومان بالتعذيب ومنها : أخذنا بثأرك يا حسين من النواصب!!! وسب الخلفاء والصحابة وأم المؤمنين عائشة (رضي الله عنهم) وتجبر المعتقلين على سب عمر (رضي الله عنه) وتعتدي بالسب والشتم على أعراض المعتقلين وتبتزهم...كما نسمع سنة.. وهابية.... إلخ. ( يرجى النشر على أوسع نطاق... سنّة العراق لا بواكي لهم. مجموعة العراق فوق خط احمر.2/4/13 ونسر العراق النقشبندي. فلم مسرب من سجن الناصرية بتعذيب شابين من اهالي الفلوجه الذين خرجوا الى الاعتصام. شبكة البصرة.1/4/13 و م. جبار الياسري: شاهد كيف يوثقون جرائم حربهم الطائفية عن طريق إقامة حفلات التعذيب السادية بحق الأبرياء العزل. شبكة البصرة. 1/4/13

http://www.youtube.com/watch?v=D5NL67Z7Zsg&feature=youtu.be

رابط ثاني لتعذيب المعتقلين

http://www.youtube.com/watch?v=4kspM7P3ezA&feature=youtu.be)

الدكتور عبدالإله الراوي

دكتور في القانون وصحافي عراقي سابق مقيم في فرنسا

Abdulilah.alrawi@club-internet.fr

تجدون كافة مقالاتنا التي نشرت بعد الغزو على

http://iraqrawi.blogspot.com

شبكة البصرة

الاثنين 27 جماد الاول 1434 / 8 نيسان 2013

Aucun commentaire: