dimanche 30 décembre 2012

محاولة تفسير ما يجري في مصر حاليا. (الإخوان) وتكفير المسلمين


http://www.albasrah.net/pages/mod.php?mod=art&lapage=../ar_articles_2012/1212/abdul_301212.htm

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

محاولة تفسير ما يجري في مصر حاليا. (الإخوان) وتكفير المسلمين

شبكة البصرة

الدكتور عبدالإله الراوي

قبل أن نبدأ مقالنا هذا علينا أن نشير إلى :

- هذه الكلمة تم نشرها على موقع مركز الدراسات العربي - الأوروبي في باريس بتاريخ 15/12/12 وقد قمنا بتطويرها.

- لقد سبق وكتبنا عدة مقالات لها علاقة مباشرة بمقالنا هذا وخصوصا (الدكتور عبدالإله الراوي: الموقف الأمريكي تجاه الثورة الجماهيرية في مصر. شبكة البصرة. 19/2/2011 و: هل سيتم إلغاء معاهدة الاستسلام بعد سقوط نظام الرئيس حسني مبارك؟ شبكة البصرة. 21/2/2011 و: (الثورات العربية) وسيطرة التيارات الإسلامية. شبكة البصرة. 4/11/2011 و: التيارات الإسلامية التي سيطرت على (الثورات العربية) وعلاقتها بالصهيونية. شبكة البصرة. 30/11/2011)

ونعود إلى موضوعنا لنقول :

إن ما يجري في مصر ما هو إلا نتيجة طبيعية ومنطقية لسيطرة التيار الذي يدعي الإسلام – الإخوان وحزب النور – ووفق قناعتنا فإن جماعة الاستبداد والجور (الحرية والعدالة) وحزب الظلام (النور) لا يختلفان إلا في التصريحات الدعائية، حيث أن الحزب الوهابي (النور) ينطلق من ضرورة تطبيق (الشريعة الإسلامية) وفق تصور محمد بن عبد الوهاب والذي يبيح استعمال كافة أنواع القتل والعنف ضد أي مسلم لا يتفق مع منطلقاته لكون كل من يخالفه هو كافر.

طبعا هم يدعون بكونهم (سلفيون) وفي الواقع هم على طرفي نقيض من السلف الصالح الذين كانوا يتبعون ما ورد في القرآن الكريم وسنذكر هنا مخاطبة الله سبحانه وتعالى لنبيه محمد بن عبدالله (ص): ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ {النحل/125} و: وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ {يونس/99} و: فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ {آل عمران/159}. والآيات كثيرة في هذا المجال ولكننا نكتفي بما ذكرنا.

أما جماعة الإخوان فهم في الحقيقة لا يختلفون نهائيا عن موقف حليفهم حزب الظلام إلا بكونهم يستعملون (التقية) التي تعتبر مرجعا رئيسا للصفويين، ولذا فهم يدعون بكونهم يؤمنون بالحرية وبالانتخابات وبكونهم لا يؤمنون بتطبيق الشريعة باستعمال العنف ولكن الوقائع دلت على عكس ما يقولون ويدعون.

وما تحالفهم مع حزب الظلام وقمعهم المظاهرات بالعنف إلا دليل على ما نقوله.

وهنا نرى أن نشير لبعض المصادر التي تقدم الدليل بكون (الإخوان) يتهمون المخالفين لهم بالكفر وبحقهم باستعمال العنف ضدهم واحتمال قيامهم بالكذب وتزوير الانتخابات :

أولا : اتهام المسلمين بالكفر والتهديد باستعمال العنف :

1– إن الشيخ وجدي غنيم – وهو من المساندين للإخوان (ولدستورهم) - اتهم المتظاهرين بكونهم كفرة وطالب بقتلهم جميعا. وللأمانة فإنه يقسم الذين يعترضون على (الدستور) إلى كفرة من علمانيين.. وغيرهم، ومأجورين وخونة وغلابة. ويقول الذي يخرج على الشرعية يستحق القتل.

(الشيخ د. وجدي غنيم. أيها المسلمون احموا الشرعية. الرابط

http://www.youtube.com/watch?v=23XzG6ZWxJY )

2– وفي مسجد الشربتلي هتف المصلون بسقوط (حكم المرشد) في إشارة إلى حكم مرشد (الإخوان) في الوقت الذي كان فيه الرئيس مرسي يقف مع المصلين لأداء صلاة الجمعة, ما اضطره إلى مغادرة المسجد من الباب الخلفي, وقال شاهد عيان إن أكثر ما استفز المصلين أن خطيب المسجد قارن الرئيس مرسي ومعارضيه بالنبي محمد والكفار.. (حرائق في حدائق النيل. كاظم فنجان الحمامي. شبكة البصرة. 16/12/12)

3– الداعية الإسلامي صفوت حجازي يوجه رسالة للكنيسة المصرية : أنها لو تآمرت مع الفلول سيكون لنا شأن آخر حسب كلامه، موضحا أن 60% من المعتصمين أمام الاتحادية هم نصارى وقال الدكتور حجازي أن ”الأقباط إخواننا في الوطن ولكن هناك خطوط حمراء أهمها شرعية الدكتور مرسي واللي هيرشها بالميه هنرشه بالدم”

(مصر في مواجهة حرب أهلية: قائد إخواني يهدد برش معارضيه بالدم. شبكة البصرة. 14/12/12. والشريط)

http://www.youtube.com/watch?v=xBE1-iDK5j8&feature=player_embedded

4– وقد أعلن ما يطلق عليهم الإسلاميون "إن ما حدث للمحلاوي اعتداء على الإسلام ولمنع تطبيق المشروع الإسلامي، ووجهوا اتهامات بالتكفير والتهديد الصريح) (اتهام الجيش والداخلية بالعمل ضد الرئيس.. وابن الشيخ القرضاوي يتهم رجال الدين بالفساد. القاهرة - 'القدس العربي' - من حسنين كروم: 17/12/12)

ثانيا احتمال قيام (الإخوان) والوهابين بالكذب والتزوير :

1– أشارت الصحف إلى استمرار التحقيقات في الهجوم الإرهابي الذي تعرض له مقر حزب الوفد وصحيفته، واتهام صديقنا الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل بتدبيره بواسطة جماعته، وباتفاق مع الإخوان المسلمين، ونفيه ذلك، رغم تأكيدات الشرطة بأن مجموعته هي التي هاجمت وأصيب عدد من ضباط وجنود الشرطة بالخرطوش. (الأمن المصري يتهم أنصار أبو إسماعيل بالاعتداء على مقر حزب الوفد. القاهرة - ا ف ب : 16/12/2012 و منظمات المجتمع تطالب بإعادة الاستفتاء بسبب التزوير والانحياز للإخوان.. هتافات ضد الشاطر في لجنة الانتخاب. حسنين كروم. القاهرة - 'القدس العربي' 18/12/12) مهل أن الشيخ كذب والتجأ للتقية!!؟

2– قال حفيد الشيخ القرضاوي : "وترى فتاوى ما أنزل الله بها من سلطان تتعلق بجواز تزوير الانتخابات مثلا، فكأن من أفتى بذلك يفتي بجواز الزنا من أجل الاستقرار، أو بجواز شرب الخمر من أجل التخلص من صداع أو بجواز السرقة لكي يؤدي المرء فريضة الحج، كلهم علمانيون يا سيدي الناخب، كلهم (براغماتيون) بالبلدي كله بتاع مصلحته، العلمانيون فصلوا السياسة عن الدين نظرياً، والإسلاميون فصلوا الدين عن السياسة عملياً '. (اتهام الجيش والداخلية بالعمل ضد الرئيس.. وابن الشيخ القرضاوي يتهم رجال الدين بالفساد.... مشار له)

وهنا يحق للقارئ الكريم أن يتساءل : كيف يحق لمن يدعي الإسلام الكذب والتزوير؟

نجيب : إذا اقتنع من يدعي الإسلام بكونه الوحيد الذي يمثل الإسلام الحقيقي وكون الآخرين كفرة فيحق له ذلك وبإمكانهم تقديم الأدلة التي تخدم مواقفهم هذه ومنها :

أ - لقد سبقهم الكثير ممن يدعون بكونهم يريدون تطبيق الشريعة والحصول على رضا الله سبحانه وتعالى، ونذكر هنا :-

قسم من الزهاد والصالحين قاموا بالكذب على رسول الله (ص) وذلك ب "وضع الأحاديث في الترغيب والترهيب ليحثوا الناس بزعمهم على الخير ويزجروهم عن الشر."

"وكذا بعض المتصوفة الذين قالوا : نحن نكذب له وليس عليه،.. (الدكتور فاروق حمادة : المنهج الإسلامي في الجرح والتعديل. دار نشر المعرفة.الرباط. 1989. ص ص. 96 وما بعدها)

ب - كما توجد رواية لا نستطيع البت بصحتها، ألا وهي قصة : خداع نعيم المشركين في وقعة الخندق : إن نعيم بن مسعود الأشجعي الغطفاني ذهب إلى رسول الله (ص) وقال له : "يا رسول الله، إن قومي لم يعلموا بإسلامي فمرني بما شئت"، فقال له الرسولُ : «إنما أنت فينا رجل واحد فخذل عنا إن استطعت فإن الحرب خدعة».

فذهب نعيم من فوره إلى بني قريظة - وكان عشيرا لهم في الجاهلية - فدخل عليهم وقال : "قد عرفتم ودي إياكم، وخاصة ما بيني وبينكم"، قالوا: "صدقت"، قال: "فإن قريشا ليسوا مثلكم، البلد بلدكم فيه أموالكم وأبناؤكم ونساؤكم، لا تقدرون أن تتحولوا منه إلى غيره، وإن قريشا وغطفان قد جاؤوا لحرب محمد وأصحابه، وقد ظاهرتموهم عليه، وبلدهم وأموالهم ونساؤهم بغيره، فإن أصابوا فرصة انتهزوها، وإلا لحقوا ببلادهم وتركوكم ومحمداً فانتقم منكم".

قالوا: "فما العمل يا نعيم؟"، قال : "لا تقاتلوا معهم حتى يعطوكم رهائن"، قالوا: "لقد أشرت بالرأي". ثم مضى نعيم على وجهه إلى قريش، وقال لهم: "تعلمون ودي لكم ونصحي لكم؟"، قالوا: "نعم"، قال : "إن يهود قد ندموا على ما كان منهم من نقض عهد محمد وأصحابه، وإنهم قد راسلوه أنهم يأخذون منكم رهائن يدفعونها إليه، ثم يوالونه عليكم، فإن سألوكم رهائن فلا تعطوهم"، ثم ذهب إلى غطفان، فقال لهم مثل ذلك.

فلما كانت ليلة السبت من شوال سنة 5هـ، بعثت قريش وغطفان إلى يهود: " إنا لسنا بأرض مقام، وقد هلك الكراع والخف، فانهضوا بنا حتى نناجز محمدا "، فأرسل إليهم اليهود: "إن اليوم يوم السبت، وقد علمتم ما أصاب من قبلنا حين أحدثوا فيه، ومع هذا فإنا لا نقاتل معكم حتى تبعثوا إلينا رهائن"، فلما جاءتهم رسلهم بذلك قالت قريش وغطفان: "صدقكم والله نعيم"، فبعثوا إلى يهود: "إنا والله لا نرسل إليكم أحدا، فاخرجوا معنا حتى نناجز محمدا"، فقالت قريظة: "صدقكم والله نعيم"، فتخاذل الفريقان، ودبت الفرقة بين صفوفهم، وخارت عزائمهم.

وقد نجحت حيلة نعيم بن مسعود أيما نجاح، فغرست روح التشكيك، وعدم الثقة بين قادة الأحزاب؛ مما أدى إلى كسر شوكتهم، وتهبيط عزمهم. (موسوعة وكيبيديا والسيرة النبوية لابن هشام : تحقيق : طه عبدالرءوف سعد. دار الجيل. بيروت. ص ص. 188 وما بعدها)

وأخيرا نقول بأن مقالنا هذا لا يراد منه الدفاع عن عمرو موسى الصهيوني المعروف ولا عن البرادعي الصهيوني – الصفوي. ولو أردنا كتابة مجلد أو مجلدات عن هذين الخائنين لما استوعبنا درجة خيانتهما وخصوصا فيما يتعلق بعراقنا الحبيب وأمتنا العربية، ولكننا سنشير لعدد من المقالات فقط :

1- بالنسبة لعمرو موسى.

- الأشعل : عمرو موسى كان وزيرًا للخارجية بأمر الموساد. الكاتب وطن. الجمعة, 02 سبتمبر 2011

- رفعت سيد أحمد: الثالوث الأمريكي المعدل (البرادعي-عمرو موسى-أحمد زويل)؛ شبكة البصرة. 4/10/2011

- عمرو موسى وحكاية أمه اليهودية. صحف عبرية. القدس العربي.10/4/12

- سباق الرئاسة في مصر البرادعي يدعم خالد وأبوالعز وصباحي طمعاً في ولاء أحدهم وتوافق أمريكي (إسرائيلي) على موسى. القاهرة - مصطفى عمارة. الزمان. 17/4/2012.

2 – البرادعي.

- العالم النووي الباكستاني عبدالقدير خان : البرادعى عميل زرعه الغرب فى مصر. شبكة البصرة. 17/12/2012

- عامر عبد المنعم : إدانة البرادعي بالوثائق، تقارير البرادعي ضد مصر والعراق تكشف دوره في خدمة أمريكا

زجَّ باسم مصر ضمن ما تسميه أمريكا "محور الشر" في تقرير عام 2008. مفكرة الإسلام. 21/12/2011.

- فهو لم يطرح نهائيا – بصفته رئيسا للوكالة الدولية للطاقة الذرية – موضوع امتلاك الكيان الصهيوني لترسانة نووية ضخمة. ولم يقم، ولو من باب دم مطالبته القوى الكبرى ومجلس الأمن على إرغام هذا الكيان للتوقيع على معاهدة حضر انتشار السلاح النووي.

(وتكفيه فخرا هذه الصورة المعبرة عن إخلاصه وإخلاص زويل لمصر وللأمة العربية!!!!)

(- رغم زياراته لهذا الكيان وبقائه شهورا في معهد بن غوريون (محسن عبدالله: بديل مبارك يختاره الشعب وليس الغرب. شبكة البصرة. 5/2/11)

- وتجدر الإشارة إلى أن البرادعي أشاد بالتعاون بين الوكالة (وإسرائيل) في مجالي: منع تسرب الإشعاعات النووية ومنع وصول الأسلحة النووية إلى التنظيمات الإرهابية، حيث أن (إسرائيل) وقعت على معاهدتين بهذا الشأن. ثم أشاد بالقدرات (الإسرائيلية) في مجال استخدام الذرة في الزراعة والطب. ووقع على اتفاقية لدعم وتمويل مشاريع بحث في المجالين مع وزير الصحة (الإسرائيلي)، داني نافيه. (البرادعي ينصح إسرائيل بالجنوح للسلام باعتباره أنجع وسيلة ردع من النووي. تل أبيب: نظير مجلي. الشرق الأوسط. 9/7/2004)

- كشفت جريدة السياسة الكويتية عن تعهد إيران بتقديم الدعم المطلق للمدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعى في مسعاه لتولى منصب رئاسة الجمهورية في مصر، من خلال الانتخابات العام المقبل، وأبلغته استعدادها لتلبية كل مطالبه المالية، وذكرت الجريدة أن البرادعى تسلم (شيكاً) بمبلغ 7 ملايين دولار بواسطة رجل أعمال عربي في بوخارست لتغطية التكاليف الأولية لحملته الانتخابية.

وكشفت مصادر خاصة للجريدة عن اجتماع بين رجل الأعمال (ع.ى) المقرب جداً من البرادعى وبين مسؤول إيراني في أحد الفنادق الفاخرة في العاصمة الرومانية بوخارست التي وصل إليها رجل الأعمال لإتمام صفقة تجارية، وذلك بعد أسبوعين من الاتصالات السرية بين الجانبين.

وخلال الاجتماع طلب المسؤول من رجل الأعمال العربي نقل رسالة إلى البرادعى مفادها أن القيادة الإيرانية تبدى دعمها المطلق لتوليه منصب الرئاسة في مصر، وأنها تعتقد أن ذلك سيعزز مكانة مصر على الساحتين العربية والإسلامية "نتيجة التغيير الإيجابي الذي سيطرأ حتماً على العلاقات التي عانت ومازالت تعانى من الفتور الشديد بين مصر وإيران.

وفقاً لما قاله المصدر فإن المسؤول الكبير نقل عبر الرسالة تعهد القيادة الإيرانية بدعم البرادعى بالشكل الذي يناسبه، وطلب من رجل الأعمال أن يبحث مع البرادعى كيفية تلقيه هذا الدعم وتفعيل الوسائل التي تمتلكها طهران لتمكينه من مواجهة النظام المصري كما كشفت الجريدة عن منح طهران الضوء الأخضر لرجل الأعمال لتسليم البرادعى أي مبلغ يطلبه لدعم حملته الانتخابية، وتعويض أنصاره الذين رحلتهم السلطات الكويتية.

كما انه يوجد هناك رابط قوي أيضا يربط البرادعي بإيران وهو أن زوجته إيرانيه شيعية. (إيران تدعم البرادعي لتولي منصب رئاسة مصر. بوابة العرب. 4/2/2011) فنقول تهانينا للاتفاق الصهيو- إيراني على البرادعي. وهذا ما أكدناه في أغلب مقالاتنا.

وختاما نقول : ولذا فإن الكيان الصهيوني والخاضعين له من أمريكان وغربيين وصفويين شجعوا وصول هذه الأحزاب إلى السلطة في كافة دول (الربيع العربي) والغرض الرئيس هو محاولة القضاء على الحركات القومية والتي يعلمون حقيقة بأنها العدو الرئيس للكيان الصهيوني وحلفائه.

وإن هدف الصهيونية العالمية والخاضعين لها واضح وضوح الشمس وهو خلق الفتنة بين أبناء كل قطر عربي ليتم التقاتل بين الأخوة وتمزيق كل قطر عربي إلى دويلات ضعيفة لتتم سيطرة الكيان الصهيوني وحليفتهم إيران على الوطن العربي. يراجع حول هذا الموضوع (الدكتور عبدالإله الراوي: تفتيت العراق والوطن العربي.. مطلب صهيوني – صليبي – صفوي. شبكة البصرة. 10/10/2007. وقد نشر على حلقات.)

والله من وراء القصد.

الدكتور عبدالإله الراوي

دكتور في القانون وصحافي عراقي سابق مقيم في فرنسا

Abdulilah.alrawi@club-internet.fr

تجدون كافة مقالاتنا التي نشرت بعد الغزو على

http://iraqrawi.blogspot.com

شبكة البصرة

الاحد 17 صفر 1434 / 30 كانون الاول 201



Aucun commentaire: