vendredi 30 novembre 2007


رسالة كمال عبدالغفور للدكتور عبد الاله الراوي:
ملاحظاتك على المؤتمرالشعبي العربي
شبكة البصرة

الاخ العزيز عبدالاله الرواي .

تحية طيبة وبعد،،
لقد اطلعت على ملاحظاتك المنشورة في البصرة نت (ملاحظات على مبادرة المؤتمر العربي) ولاادري هل استفسرت من الاخوة هشام البستاني والاخ فادي ماضي او مني او من اي شخص آخر ولم يعجبك الرد فاضطريت للنشر اما انك نشرت فقط لمجرد انك اردت ان تعلن موقف؟

قد تكون اعتراضاتك وجيهة ولكننا لن نعرف قيمة هذه الاعتراضات الا اذا تمت مناقشتها مع اصحاب الشان فهل طلبت اي استفسار من اي شخص ولم تجد رد مقنع؟

لاحظ ان اعتراضاتك تنطبق على اي دولة بمافيها فرنسا، فهل تعتقد ان الصهاينة لم يخترقوا فرنسا بعد؟

اذا كنت لاترغب في الذهاب الى القاهرة مثلاً فهذا لايعني ان الذين هم على استعداد للذهاب او ان كل الذين يقيمون في القاهرة هم سيئون بالضرورة، كما ان اعتراضك على ماسوف تخرج به المبادرة هو اعتراض غير سلمي ولامنطقي فالاجدر بك ان تنتظر لا ان تحاسب الناس على نتائج لم تتحقق بعد فنص المبادرة كان واضح وتم صياغته من قبل اكثر من شخص ولم نعرف انك اردت اضافة بند او فقرة فرضها الاخوة الذين قاموا مشكورين بجهد تجميع اراء الناس،

لاحظ اخي ان موقفك هذا يعني انه يستحيل على العراقيين او حتى العرب تقديم شيء لبلدهم او امتهم، تقدر تقول لنا كيف سيستطيع الوطنيون العراقيون من الاجتماع في اي بلد اذا ارادوا دون ان تكون اعتراضاتك على المؤتمر الشعبي صالحة في حقهم هم ايضاً؟

اذا كان لنا ملاحظات او كنا معترضين على جهود الاخرين فيجب ان نكون موضوعين في طرحنا وان نستند في هذا الطرح الى الوقائع التي امامنا وكلنا قرأ نص المبادرة ولايوجد فيها مايستحق ان نعترض عليه، اما الخوف من ان تخرج ببنود مخالفة لمنشر فهذا امر يجب ان نتركه للمستقبل فان جاء منها ماهو غير مقبول اعترضنا عليه،

اما التنبأ بان المؤتمر سيسير في خط موسى فهذا مايثير الاستغراب فعلاً،

اخيراً، اذا تعذرت على الاخوة الراغبين بالمشاركة الذهاب الى القاهرة هل تعتقد انه سيتسنى لهم السفر الى اوروبا؟ هل لازالت تجهل انه لايوجد تمويل لهذه المبادرة وان كل اتفق على تحمل مصاريفه الشخصية ومصاريف من يقدر؟

ارجو ان يكون دافعك في مانشرت منفعة العراق لاننا اذا اعترضنا على كل مبادرة لمجرد اننا نشك بسوءها فننا لن نتحرك ولن نساعد احد على التحرك،
تحياتي،
كمال عبدالغفور

رد الدكتور عبدالاله الراوي
الأخ العزيز كمال عبدالغفور المحترم

شكرا على رسالتك االتي تعترض فيها على كلمتي (ملاحظات على عقد مؤتمر شعبي في القاهرة؛ شبكة البصرة. 11/1/2006) وسوف أجيبك لأني أحترم موقفك ولدي الثقة بوطنيتك وإلا لما رأيت أي داع لذلك لآن ما قمت بطرحه، حسب تقديري، لا يحتاج إلى أي توضيح إضافي.
لقد ركزت رسالتك عن سبب عدم استفساري من ذوي الشأن، أقول لك وأكرر وكما أوضحت في الكلمتين السابقتين بأني مبدئيا لا أؤيد عقد أي مؤتمر عربي في القاهرة للأسباب التي ذكرتها ولا أرى داع لإعادتها.
أما قولك بأن الصهيونية اخترقت كافة الدول الأخرى بما فيها فرنسا فأنا لا أنكر ذلك ولكني قلت وأؤكد بأن أكثر دولة في العالم تسيطر عليها الصهيونية هي مصر، هذا من جهة ومن جهة أخرى فإن القاهرة عاصمة أكبر بلد عربي ولذا من العار أن يرفع في سمائها العلم الصهيوني .
وإن عقد أي مؤتمر عربي فيها هو تزكية، من قبل المؤتمرين، لمصر والقبول بالأمر الواقع أي التطبيع مع الكيان المسخ.
ولا أرى أي داع للإجابة على رغبتي الشخصية فأنل طبعا أرفض رفضا مطلقا االذهاب إلى مصر طالما أن الصهاينة هم الذين يتحكمون بأمور هذا البلد.
أما قضية تمويل المؤتمر وقولك بأن كل من المشاركين سيقوم بدفع مصاريفه الشخصية. فأنا أعلم ذلك ولكن هناك مصاريف أخرى كتأجير القاعة وتنظيم المؤتمر .. الخ.
وختاما أرى الاكتفاء بما ذكرت متمنيا نجاح كافة المبادرات المخلصة .
والله من وراء القصد.
أخوك الدكتور عبدالاله الراوي
12/1/2006
شبكة البصرة
الخميس 12 ذو الحجة 1426 / 12 كانون الثاني 2006
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس

Aucun commentaire: